3 تحديات تواجه جوزيه جوميز مع الزمالك في فترة التوقف - تقرير

كتب : مهاب ممدوح

الأربعاء، 13 مارس 2024 10:12 م

shareicon

مشاركه

جوزيه جوميز

جوزيه جوميز

لم تكن فترة ما قبل التوقف سعيدة بالنسبة لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز، حيث فقد الفريق لقب كأس مصر 2022-2023 بالخسارة من الأهلي بهدفين دون رد، ثم تلقى الفريق هزيمة أخرى في الدوري من الجونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويبحث جوزيه جوميز عن استغلال فترة التوقف الجارية بالشكل الأمثل لتصحيح مسار الفريق خلال الفترة المقبلة مستغلا عدم وجود أي لاعب من صفوف الزمالك في منتخب مصر باستثناء حارس المرمى محمد عواد.

ويواجه جوميز العديد من التحديات والتي نستعرضها على النحو الآتي: 

- إهدار الفرص السهلة 

واجه الزمالك أزمة كبيرة بدأت من اللقاء الأول لجوميز ضد الإسماعيلي في الإسماعيلية وتمثلت في إهدار الفرص السهلة، الأمر الذي ساهم في تعادل الزمالك سلبيا، وفي مواجهة القمة أمام الأهلي ورغم سيطرة الزمالك بشكل كامل على الكرة فشل في التسجيل وأهدر العديد من الفرص السهلة أبرزها من سيف الجزيري وكذلك ناصر ماهر، وفي مواجهة الجونة أهدر الزمالك الكثير من الفرص رغم تسجيل هدفين، ليفقد نقاطا جديدة مع جوميز.

- تطوير اللاعبين 

لا شك أن جوميز يحتاج لفترة أطول من أجل تطوير العديد من اللاعبين في الزمالك ومنحهم الفرصة بشكل أفضل، خاصة في مركز رأس الحربة، في ظل إهدار ناصر منسي وسيف الجزيري العديد من الفرص وبالتالي فإن جوميز يُمكنه منح فرصة لسامسون أكينيولا والذي سجل في شباك الجونة في اللقاء الأخير.
وعلى مستوى الصفقات الجديدة، يُمكن لجوميز استغلال فترة التوقف في تطوير بعض اللاعبين الذين لم يظهروا مثل مهاب ياسر وكذلك ياسر حمد الذي يجيد في الدفاع من أجل الحكم عليهم بشكل كامل بعد فترة التوقف.

- حل الأزمة الدفاعية 

عانى الزمالك دفاعيا مع جوميز بشكل واضح على مدار الفترة الماضية وظهر الأمر مع اندفاع الفريق هجوميا وعدم الارتداد الدفاعي السريع الأمر الذي ورط الفريق بشكل كامل أمام الجونة وجعله يخسر اللقاء بهجمات مرتدة سريعة، ونفس الأمر أمام الأهلي الذي سجل هدفين من التحولات الهجومية السريعة مما يعكس وجود أزمة دفاعية في صفوف الفريق الأبيض تحتاج لمعالجة عاجلة بالفعل من جوزيه جوميز عن طريق فرض سيطرة أكبر وتنظيم أفضل خلال الفترة المقبلة.