32 مباراة أعادت ابراهيم دياز للحياة في ريال مدريد ومنتخب المغرب

كتب : أحمد عبدالخالق

الخميس، 14 مارس 2024 12:40 م

shareicon

مشاركه

ابراهيم دياز - ريال مدريد

ابراهيم دياز - ريال مدريد

غيابات ريال مدريد العديدة التي ضربت الفريق في الموسم الجاري 2023 - 2024، كانت كفيلة بأن تعيد اللاعب ابراهيم دياز إلى الحياة مجددًا بعد أن كان حبيسًا لدكة البدلاء وأيضًا الخروج من القائمة الخاصة بالميرنجي في المباريات.

ومنذ أن تعرض النجم الإنجليزي جود بيلينجهام، وأيضًا الصفقة الجديدة أردا جولر، لم يجد الإيطالي كارلوا أنشيلوتي، سوى ابراهيم دياز للدفع به لتعويض تلك الغيابات في خط الوسط الهجومي للوس بلانكوس، خاصة أن الفريق ينافس في العديد من الجبهات هذا الموسم، على رأسها الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وبعد أن وطأت قدمه أرضية الملعب، عزم ابراهيم دياز على أن يكون الورقة الرابحة لأنشيلوتي في المباريات خلال الموسم الجاري، وبات يقدم موسمًا مميزًا مع الملكي قبل إنضمامه إلي قائمة منتخب المغرب للمرة الأولي بعد تغيير جنسيته من الإسبانية إلي المغربية ليمثل أسود الأطلسي في المحافل الدولية مستقبًلا.

تصدر إبراهيم دياز قائمة أسود الأطلسي لمواجهتي أنجولا وموريتانيا الوديتين، خلال فترة التوقف الدولية، خلال شهر مارس الجاري.

طالع أيضًا: الأعلى تقييما.. ماذا قدم ليونيل ميسي مع إنتر ميامي ضد ناشفيل؟

أرقام ابراهيم دياز مع ريال مدريد التي منحته التواجد في قائمة منتخب المغرب

في الموسم الحالي مع ريال مدريد، خاض ابراهيم دياز 32 مباراة أعادته إلى الحياة مجددًا، بينما نجح في تسجيل 8 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة.

ابراهيم دياز في الموسم الحالي مع ريال مدريد يقترب من التتويج بلقب الدوري الإسباني، إلى جانب حصد كأس السوبر الإسباني مع الميرنجي.

دياز لعب 23 مباراة في الدوري الإسباني هذا الموسم ونجح في تسجيل 4 أهداف وصناعة هدفين، بينما خاض 5 لقاءات في دوري أبطال أوروبا، وسجل هدفين وصنع هدف.

وفي كأس السوبر الإسباني خاض لقائين وسجل هدف، وكأس إسبانيا لعب مباراتين وسجل هدف وصنع آخر.