الدوري السعودي للسيدات يعود للدوران من جديد بعد توقف 45 يومًا

كتب : حاتم شعبان

الخميس، 14 مارس 2024 03:11 م

shareicon

مشاركه

الدوري السعودي للسيدات

الدوري السعودي للسيدات

يشهد غدًا الجمعة 15 مارس عودة منافسات، بطولة الدوري السعودي الممتاز للسيدات 2024-2023، بعد توقفه الطويل الذي بدأ منذ 3 فبراير الماضي.

وتوقفت المسابقة لإفساح المجال، أمام إقامة مباريات نصف نهائي كأس الاتحاد السعودي للسيدات 2024-2023، والذي أقيم يوم 9 فبراير الماضي.

واستمر توقف الدوري الممتاز بأيام الفيفا الدولية من 19 إلى 28 فبرايرالماضي، بسبب إقامة بطولة غرب آسيا للسيدات 2024 في جدة، حيث أقام منتخب الأخضر السعودي معسكرا تدريبيا من 13 إلى 18 من الشهر ذاته.

وأفسح الاتحاد السعودي لكرة القدم المجال، في هذا الأسبوع لإقامة مباريات الأدوار النهائية من دوري الدرجة الأولى للسيدات، التي أختتمت أمس الأربعاء على الملعب الرديف (D) بمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.

وتستأنف منافسات الدوري الممتاز للسيدات يوم الجمعة بلقاء ديربي الرياض بين الهلال والنصر على ملعب الأخير ضمن الجولة 11.

ويسعى صاحب الأرض إلى ضمان حصد لقب الدوري الممتاز للمرة الثانية على التوالي إذا انتصر على الهلال، بشرط تعثر ملاحقيه المباشرين القادسية والاتحاد.

ويبتعد النصر في الصدارة بـ 28 نقطة مقابل 17 نقطة للقادسية الوصيف.

ويأمل القادسية في الحفاظ على المركز الثاني، ليضمن المشاركة في بطولة غرب آسيا للسيدات للأندية 2024، التي ستقام بالسعودية في أواخر العام الحالي.

وسيسافر القادسية إلى العاصمة الرياض لملاقاة الشباب الذي يحتل المركز الخامس برصيد 15 نقطة.

ويسعى الاتحاد إلى تحسين مركزه، إذ يحتل المركز الرابع برصيد 16 نقطة، عندما يلاقي صاحب الأرض نادي الرياض الذي يقبع في المركز الثامن والأخير بنقطة وحيدة.

وسيستقبل الأهلي سادس الترتيب بـ 15 نقطة، ضيفه شعلة الشرقية، الذي يحتل المركز السابع قبل الأخير برصيد 4 نقاط.