ريال مدريد ضد مانشستر سيتي .. هل يواصل جوارديولا التفوق على أنشيلوتي؟

كتب : أحمد عبدالخالق

الجمعة، 15 مارس 2024 03:21 م

shareicon

مشاركه

بيب جوارديولا ضد كارلو أنشيلوتي

بيب جوارديولا ضد كارلو أنشيلوتي

للمرة الثالثة على التوالي، تجمع قرعة دوري أبطال أوروبا الثنائي ريال مدريد ضد مانشستر سيتي ، ومواجهة جديدة بين الثنائي كارلو أنشيلوتي و بيب جوارديولا، حيث يبحث الميرنجي استعادة اللقب من السيتيزين الذي توّج به في النسخة الماضية.

تأهل 8 أندية إلى دوري ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وهم ريال مدريد وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي وبرشلونة وأرسنال، وأتلتيكو مدريد ، وبوروسيا دورتموند .

ويلعب ريال مدريد ضد مانشستر سيتي وآرسنال ضد بايرن ميونخ في حين يلاقي باريس سان جيرمان نظيره برشلونة وأتلتيكو مدريد ضد بوروسيا دورتموند.

مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ستنطلق يوم 9 إبريل، أما آخر مباراة في ربع النهائي ستكون 17 إبريل.

وسيقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024، على ملعب ويمبلي بلندن يوم السبت 1 يونيو، ليكون النهائي الثامن الذي يقام به.

لكن قبل المواجهة التي تعد الأقوى في هذا الدور هناك مباراة قوية بين الثنائي بيب جوارديولا والإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، فمن يتفوق ؟

طالع أيضًا: تاريخ مواجهات آرسنال ضد بايرن ميونخ في أبطال أوروبا.. تفوق البافاري

ريال مدريد ضد مانشستر سيتي .. تاريخ مواجهات بيب جوارديولا ضد كارلو أنشيلوتي

التقى كارلو أنشيلوتي أمام بيب جوارديولا في 10 مناسبات سابقة، كان التفوق بها لصالح المدرب الإسباني.

جوارديولا واجه أنشيلوتي في 10 مباريات فاز في 6 وتعادلا في مباراة وخسر في 3.

في البداية كان التفوق لصالح أنشيلوتي على بيب جوارديولا، حينما حقق الانتصار عليه أثناء قيادته لفريق ريال مدريد في الولاية الأولى، بهدف دون رد ذهابًا وبرباعية إيابًا في دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بايرن ميونخ موسم 2013 - 2014.

وفي موسم 2019 - 2020، نجح جوارديولا أثناء تدريبه لفريق مانشستر سيتي في تحقيق الانتصار على إيفرتون تحت قيادة أنشيلوتي بهدفين مقابل هدف، قبل أن يعيد التفوق عليه مجددًا في لقاء الدور الثاني من الدوري الإنجليزي بالانتصار بثلاثية مقابل هدف.

استمر تفوق جوارديولا على أنشيلوتي ، حيث حقق الانتصار مع السيتي على إيفرتون في دور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بثنائية دون رد في موسم 2021 - 2021، ثم الفوز بخماسية نظيفة في الدوري الإنجليزي بنفس الموسم.

طالع أيضًا: تاريخ مواجهات آرسنال ضد بايرن ميونخ في أبطال أوروبا.. تفوق البافاري

في موسم 2021 - 2022 نجح جوارديولا في الانتصار مجددًا على أنشيلوتي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في لقاء مانشستر سيتي ضد ريال مدريد بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يفوز المدرب الإيطالي في لقاء الإياب بنفس الموسم بثلاثة أهداف مقابل هدف.

في موسم 2022 - 2023 تعادل الثنائي بهدف لكل منهما، في مواجهة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا قبل سقوط الميرنجي برباعية نظيفة في الإياب.