منتخب سيدات إسبانيا يواصل تربعه على عرش التصنيف العالمي

كتب : إسراء شاكر

الجمعة، 15 مارس 2024 04:23 م

shareicon

مشاركه

منتخب سيدات إسبانيا

منتخب سيدات إسبانيا

واصل منتخب سيدات إسبانيا لكرة القدم، تربعه على عرش التصنيف العالمي للمنتخبات العالمية لمدة أربع أشهر على التوالي وذلك وفقًا للتصنيف الصادر من الفيفا اليوم.

كما تراجع منتخب الولايات المتحدة للسيدات، مركزين إلى المركز الرابع في تصنيف اليوم ، وذلك بسبب التراجع الكبير الذي يعيشه بعد كأس العالم الأخير حيث فقد لقبه التاريخي لصالح إسبانيا.

وأيضًا صعدت إنجلترا صاحبة لقب أوروبا ووصيفة كأس العالم إلى المركز الثاني إلى المركز الثاني بعد ما يقرب من ست سنوات، ليعد هذا هو التصنيف الأفضل لها على الإطلاق.

ودخلت الإسبانية أليكسيا بوتياس لاعبة فريق برشلونة لكرة القدم النسائية، قائمة أفضل 5 هدافين في تاريخ النادي حيث احتلت المركز الخامس برصيد 185 هدفًا مع فريقها، حيث اقتربت من رقم سواريز صاحب الـ197 هدفًا بالمركز الثالث.

ويحتل ليونيل ميسي صدارة القائمة برصيد 672 هدفًا ثم سيزار رودريجيز بـ232 هدفًا وسواريز برصيد 185 هدفًا وكوبالا بـ194 هدفًا ثم بالمركز الخامس أليكسيا.

وضرب فريق سيدات برشلونة لكرة القدم، موعدًا مع نظيره ريال سوسيداد، بنهائي كأس الملكة يوم 18 مارس الجاري لحسم البطل.

وتأهل برشلونة، للنهائي بعدما أطاح ذا أتلتيك بلباو من نصف نهائي كأس الملكة ليخطف بطاقة التأهل للنهائيات بحثًا عن التتويج باللقب .

وفي سياق منفصل، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، إقامة بطولة كأس العالم تحت 17 عامًا للسيدات كل عام، بمشاركة 24 منتخبًا نسائيًا.

كما أعلن فيفا، أن الـ5 نسخ المقبلة من كأس العالم للسيدات ستُقام في المغرب بداية من 2025ـ 2026 – 2027 -2028 – 2029.