تليجراف : 36 لاعبة على علاقة مع مدربها وواقعة مدرب شيفلد يونايتد ليست الوحيدة

كتب : إسراء شاكر

الأحد، 17 مارس 2024 03:56 م

shareicon

مشاركه

جوناثان مورجان

جوناثان مورجان

سلطت صحيفة تليجراف الإنجليزية، الضوء على العلاقات الخارجة عن الإطار المشروع بين اللاعبات والمدربين في أندية كرة القدم النسائية.

ونشرت الصحيفة تقرير مدعم بتصريحات للاعبات رفضن ذكر أسمائهن بأن هناك حوالي 36 لاعبة على علاقة مع مدربها وأن واقعة جوناثان مورجان المدير الفني لشيفيلد يونايتد، ليست الوحيدة.

وقالت الصحيفة، " هناك عشرات العلاقات بين اللاعبات والمدربات عبر المستويات الستة الأولى من هرم الدوري الإنجليزي للسيدات، وهي تشمل العلاقات بين طاقم التدريب واللاعبات، وكذلك بين المديرين أو المدربين الرئيسيين واللاعبات".

وتصدرت هذه القضية عناوين الصحف عندما تم إيقاف ويلي كيرك مدير نادي ليستر سيتي للسيدات، على ذمة التحقيق في مزاعم عن تورطه في علاقة مع أحد اللاعبات.

وحرص مسئولو نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، على توجيه التحذير والتنبيه لفريق الكرة النسائية وكل مايعمل في القطاع سواء لاعبات أو مدراء فنيين أو وكلاء وإداريين في كل مايخص اللعبة.

وقامت بولي بانكروفت، المسؤولة عن التوجيه الاستراتيجي لفريق السيدات في يونايتد، بوضع استيراتيجية للاعبات لتقنين العلاقات فيما بينهن ومع مدربيهن وضوابط غرفة تبديل الملابس.

وفي الفترة الأخيرة ضجت الأندية النسائية في إنجلترا بعلاقة المدير الفني جوناثان مورجان مع لاعبة مراهقة عندما كان مدربًا سابقًا لفريق ليستر سيتي.

وقالت إيما هايز المديرة الفنية لفريق سيدات تشيلسي، إن العلاقات بين اللاعبات في الأندية "غير مناسبة" لأنها تمثل تحديات إضافية يجب إدارتها، مشددة على أنه رغم كل شيء يجب الوضع في الاعتبار أنهن بشر والتعامل وفقًا لذلك.

وتحدثت هايز في مؤتمر صحفي عندما تم سؤالها عن ضمانات اللاعبات في سياق التقارير التي تم تداولها عبر وسائل الإعلام البريطانية التي تفيد بأن ويلي كيرك مدرب فريق ليستر للسيدات، يخضع للتحقيق من قبل النادي بعد مزاعم بوجود علاقة بينه وبين أحد اللاعبات،  وقالت: "يجب أن يكون لدينا إجراءات حماية، والتأكد من أنها في متناول كل ناد لحماية اللاعبات".

وشددت هايز،: العلاقات بين اللاعبة والمدرب غير مناسبة، والعلاقات بين اللاعبات وبعضهن غير مناسبة، لكن علينا أن ننظر إلى الأمر في سياق المكان الذي جاءت منه اللعبة فنحن في عصر الاحتراف الآن حيث التوقعات المرسومة للاعبيات والمدربين هي التي تجعل كل تركيزنا واهتمامنا يجب أن يكون على أعلى المعايير دون التطرق لأشياء أخرى".

وأضافت: “نحن نتعامل مع بشر نحن نتحدث عن ذلك داخليًا، ولكن يجب التعادل بالاحتراف يكون هو السائد والتركيز على مايجري داخل الملعب فقط".