هل يرحل أليجري عن تدريب يوفنتوس؟

كتب : إبراهيم جاد

الإثنين، 18 مارس 2024 02:10 م

shareicon

مشاركه

أليجري

أليجري

تسيطر حالة من الضبابية على مستقبل الإيطالي ماسمليانو أليجري مع نادي يوفنتوس بعد تراجع الأداء الكبير خلال الأسابيع الأخيرة من الموسم الحالي في الدوري الإيطالي.

وخلال آخر 8 مباريات، حقق يوفنتوس الفوز في مباراة واحدة فقط، إذ حصد 7 نقاط فقط من أصل 24 نقطة مما أدى لتراجعه الكبير على مستوى النقاط.

وأطلقت جماهير يوفنتوس صافرات الاستهجان ضد ماسمليانو أليجري في منتصف الشوط الثاني من مباراة جنوى، أمس الأحد مع تنبؤات عديدة برحيله خلال فترة التوقف الحالية.

إلا أن صحيفة "توتوسبورت" الإيطالية أفادت أن إدارة يوفنتوس ستُبقي على ماسمليانو أليجري حتى نهاية الموسم الحالي على أقل تقدير ولن يواجه خطر الإقالة.

وترى إدارة يوفنتوس أن قرار إقالة أليجري في الوقت الحالي قبل 9 جولات من نهاية الدوري الإيطالي ستكون أضراره أكبر من فوائده، وقد تؤدي لخسارة البيانكونيري المقعد المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

لكن بقاء أليجري على رأس القيادة الفنية ليوفنتوس حتى نهاية الموسم لا يعنى استمراره الموسم المقبل، إذ أن الاتجاه سيكون لرحيله بعد نهاية الموسم.

وأكد الصحفي "رودي جالتي" عبر شبكة "سبورت إيطاليا" أن يوفنتوس يدرس في الوقت الحالي إقالة أليجري عقب نهاية الموسم الحالي وعدم الإبقاء عليه حتى نهاية عقده، نهاية الموسم المقبل.

وترى إدارة يوفنتوس أن الفريق في حاجة إلى دم جديد وطريقة جديدة بداية من الموسم المقبل، وأن استمرار أليجري لم يعد مناسبًا لخطط السيدة العجوز في المستقبل.

ويأتي تياجو موتا، المدير الفني لنادي بولونيا، على رأس قائمة المرشحين لتدريب يوفنتوس خلفًا للإيطالي ماسمليانو أليجري، حال رحيله بنهاية الموسم.

بينما يتواجد أنطونيو كونتي، المدرب الأسبق لنادي يوفنتوس، في المرتبة الثانية ضمن المرشحين لتدريب البيانكونيري رغم خلافاته السابقة مع الإدارة الماضية.