ليال حزينة للميرنجي.. مدة غياب تيبوا كورتوا عن ريال مدريد

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 20 مارس 2024 12:24 م

shareicon

مشاركه

تيبوا كورتوا

تيبوا كورتوا

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن مدة غياب اللاعب البلجيكي تيبوا كورتوا حارس مرمى فريق ريال مدريد، بعد إصابته بقطع في الغضروف بالركبة، أثناء تواجده في تدريبات فريقه.

بالأمس، خلال تدريبات ريال مدريد، كانت الدراما هي الواقع في مران الميرنجي، حيث شعر تيبو كورتوا، الذي كان يحرز تقدمًا كافيًا في ركبته اليسرى، بألم قوي في ركبته اليمنى.

لم يستغرق تأكيد التشخيص وقتًا طويلًا حيث أكد النادي أنه تمزق الغضروف المفصلي الداخلي.

موسم تيبوا كورتوا "انتهى" مع ريال مدريد

الدراما كانت هي خشية النادي أن تكون الإصابة هي "قطع في الرباط الصليبي" مرة أخرى، ومع ذلك، بعد إلقاء نظرة على إصابة اللاعب الحالية، سيتعين على البلجيكي الانتظار حتى يرتدي القفازات في الموسم المقبل. وفقًا لما قالته صحيفة "آس" الإسبانية اليوم في تقريرها.

وأضافت الصحيفة إلى أن كورتوا خضع اليوم لعملية جراحية ناجحة، تحت إشراف الخدمات الطبية في ريال مدريد.وتمت إزالة الغضروف المفصلي من الركبة. وستكون إجازته المرضية حوالي شهرين. وبالتالي انتهاء الموسم .

وواصلت الصحيفة أن كورتوا قبل إصابته بقطع في الرباط الصليبي، تجنب وقوع إصابات طويلة الأمد. وقد دخل المستشفى مرة واحدة فقط، وبقي بعيدًا عن الملاعب لمدة شهر فقط.

لكن في مناسبة واحدة فقط غاب عن أكثر من خمس مباريات متتالية. والغريب أنها كانت نفس المشكلة الحالية. وفي عام 2015 ، أصيب أيضًا بتمزق في الغضروف المفصلي في ركبته اليمنى أثناء التدريب.

طالع أيضًا: ريال مدريد يعلن إصابة تيبو كورتوا بتمزق في غضروف الركبة

وخضع لعملية جراحية في برشلونة، عندما كان لا يزال لاعبا لفريق تشيلسي الذي يدربه جوزيه مورينيو. وبعد خضوعه لعملية جراحية، بلغ الغياب ما يقرب من ثلاثة أشهر. 84 يوما على وجه التحديد.

وغاب البلجيكي عن 20 مباراة بين البلوز الأزرق ومنتخب بلجيكا. أهون الشرين هذه المرة هو أن الموسم يقترب من نهايته. الأكبر سناً، والذي لن يكون بمثابة التعزيز الكبير للجزء الحاسم من دوري أبطال أوروبا.

انتكاسة في أسوأ لحظة، عندما يكون الأسوأ قد حدث بالفعل. كارليتو كان ينتظر تيبو ، في أفضل الأحوال، بعد الاستراحة . للمباراة ضد أتلتيك في البرنابيو يوم 31 مارس (الساعة 9:00 مساءً). إذا سارت الأمور على ما يرام، كما هو متوقع، خلال التدريب على هذا المستوى الدولي. كانت الفكرة هي اختباره في مباراة ودية ضد لاعبي الرديف كاستيا، للتأكد من صحة ركبته اليسرى. خلال تدريب الأمس استمرت الأخبار الجيدة في هذا الصدد. كان كل شيء يسير بسلاسة... حتى شعر بألم غير متوقع في "ركبته السليمة" .

 

ليال حزينة للميرنجي.. مدة غياب تيبوا كورتوا عن ريال مدريد