فريق سيدات آرسنال يسافر لأستراليا للترويج للكرة النسائية

كتب : إسراء شاكر

الأحد، 24 مارس 2024 12:26 م

shareicon

مشاركه

فريق سيدات آرسنال

فريق سيدات آرسنال

أعلن نادي آرسنال، عن سفر فريق سيدات كرة القدم، إلى ملبورن بأستراليا بعد انتهاء الموسم لمواجهة أفضل النجمات الأستراليات في اللعبة النسائية، وذلك في لقاء هام يجمع الجانبين للترويج للكرة النسائية. 

وقال النادي، كوننا أول فريق نسائي يضع أرسنال في المقدمة، وستكون رحلة خاصة لثلاثي فريق ماتيلداس الأسترالي، حيث سيتمكنون من عرض كرة القدم الخاصة بأنديتهم لأول مرة في بلادهم.

وسُئل إيديفال المدير الفني لسيدات آرسنال، في مؤتمره الصحفي قبل مباراة أستون فيلا، عن الرحلة وقال:

 "دعونا نعترف بالشيء العظيم وهو أنه من المجدي تجاريًا بالنسبة لنا القيام برحلة ما بعد الموسم مثل هذ. وهذا يظهر استثمار النادي ولكن أيضًا الشعبية التي يتمتع بها الفريق، ليس فقط في المملكة المتحدة ولكن في جميع أنحاء العالم.

وتابع : "لقد كنت محظوظًا بما فيه الكفاية لحضور كأس العالم هناك الصيف الماضي، ويمكنك أن ترى مدى الحماس والاهتمام بكرة القدم النسائية في أستراليا. ومن الرائع أن نتمكن من الاستمرار في البناء وهذه فرصة أخرى للقيام بذلك سواء بالنسبة لكرة القدم للسيدات بشكل عام، ولكن أيضًا لأرسنال كنادٍ محدد.

وشدد، "يتعلق الأمر الآن بتحقيق أقصى استفادة من هذه الفرصة هذا يعني أنه بالنسبة لبعض اللاعبات سيكون الأمر الصحيح، وبالنسبة للآخرين لن يكون الأمر الصحيح إذا تحدثنا عنه من منظور الرفاهية ولكنها فرصة حقيقة .

وقال أيضًا إن ذلك سيمنح اللاعبات الفرصة للحفاظ على لياقتهم البدنية، بالإضافة لمنح الناشئات الأصغر سنًا فرصة للعب كرة قدم على أعلى مستوى، والسفر مع النادي لأنها مباراة رائعة و فرصة كبيرة لنساء أرسنال لعرض ما يجب أن يقدموه.

وأتم، سيكون هناك بلا شك حشد كبير، والعديد من محبي أرسنال سيخرجون لإظهار دعمهم فقد يكون الأمر جنونيًا بعض الشيء بالنسبة لعدد قليل من اللاعبات، كونهن بعيدًا عن المنزل، لكنهن يدركون مدى أهمية نادي أرسنال حقًا.