تفاصيل المحاولة الجديدة لانضمام محمد صلاح للدوري السعودي

كتب : محمد نور

الثلاثاء، 26 مارس 2024 01:00 ص

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

كشفت صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية أن هناك محاولة جديدة للحصول على خدمات صلاح، حيث تمت المحاولة حتى اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفي الماضي، وهناك أهداف أخرى هامة تلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإسباني. 

وحسب الصحيفة فإن الدوري السعودي لا يتوقف عن العمل ويرغب في إقناع اللاعبين الكبار باستخدام نفس السلاح (المال...) الذي استخدم مع كريستيانو رونالدو ونيمار وبنزيما والنجوم الأخرى الذين غادروا أوروبا للانتقال إلى السعودية. 

وقال التقرير أنه من المتوقع أن يكون محمد صلاح أكبر صفقة تنتقل إلى الدوري السعودي حيث أن المصري لن يواجه مشكلة، وحتى لو بلغ عمره 32 عامًا في يونيو، وهو سن شاب في عالم كرة القدم الحالي، فقد تكفي سبع سنوات قضاها في ليفربول.

لا يزال هناك تذكرة دفاعية من الظهير الأيسر للنصر، أيمريك لابورت (قال السابق لاعب مانشستر سيتي: "هناك العديد من اللاعبين غير الراضين هنا"), ولكن في مواجهة بعض الأرقام المالية المغرية، قد تتلاشى المعارضات في المستقبل.

صلاح وكيفن دي بروين، النجمان والرموز في ليفربول ومانشستر سيتي، عقود تنتهي في غضون أكثر من عام واحد، في يونيو 2025. 

بالنسبة لصلاح الذي قدم له ليفربول عرضًا لتجديد العقد، فإن الدوري السعودي يشكل إغراءً قويًا بالنسبة له، حيث قدم له نادي الاتحاد عرضًا بقيمة أكثر من 200 مليون في الموسم، أكثر من ما تلقاه كريستيانو رونالدو. 

مع وجود يورجن كلوب في المقاعد البارزة، كان ليفربول دائمًا يقف كالجدار، ولكن نظرًا لأن المدرب الألماني سيغادر في نهاية الموسم، لا يمكن استبعاد تغيير خططهم وإغراءهم بالعرض المقدم للاعب البالغ من العمر تقريبًا 32 عامًا والذي سبق له اللعب في فيورنتينا وروما. 

يتعلق الأمر بشكل مماثل بدي بروين، الذي ليس لديه شكوك حول مدرب الموسم المقبل، حيث سيبقى جوارديولا ما لم يحدث زلزال، فإن مانشستر سيتي يرغب في الاحتفاظ بالبلجيكي الذي يُقدر بقيمة مئة مليون على الأقل. ينتهي عقد كيفن قريبًا، وعلى الرغم من أنه يبدو أنه مستعد للتجديد، إلا أنه لم يوقع بعد، وسيحاولون الحصول عليه من السعودية.