برشلونة يواصل هيمنته على الكرة النسائية ويهزم ريال مدريد للمباراة الـ 16 على التوالي

كتب : حاتم شعبان

الثلاثاء، 26 مارس 2024 12:27 م

shareicon

مشاركه

ريال مدريد وبرشلونة

ريال مدريد وبرشلونة

واصل قطار فريق برشلونة لكرة القدم النسائية، أرقامه القياسية أمام ريال مدريد بتحقيق 16 فوزا في تاريخ مواجهاته ضد الملكي، دون أن يعرف التعادل أو الهزيمة.

واستمرت عقدة فريق ريال مدريد للسيدات بعد تلقيه الخسارة رقم 16 على التوالي وشهدت مواجهات الكلاسيكو النسائي تسجيل سيدات برشلونة في المباريات الـ16 عدد 64 هدفا، بينما سجلت لاعبات ريال مدريد 7 أهداف فقط.

وجاءت أسباب خسارة  فريق ريال مدريد للسيدات أمام برشلونة إلى أن فريق الريال حديث التكوين بالمقارنة مع برشلونة بعدما تأسس فريق سيدات ريال مدريد عام 2020، أي بعد مرور 118 عامًا على تأسيس النادي الملكي في عام 1902، في الوقت الذي تم فيه تأسيس فريق برشلونة للسيدات في الثمانينيات وهو ما يوضح الفارق الكبير بين الفريقين علي صعيد الكرة النسائية.

ويتصدر سيدات برشلونة  الدوري الإسباني في الموسم الحالي برصيد 61 نقطة، بعدما فاز الفريق في 20 مباراة وتعادل في مباراة وحيدة دون أن يتلقى أي هزيمة.

كما يتمتع الفريق الكتالوني بأقوى خطي هجوم ودفاع في المسابقة، حيث سجل 92 هدفا، بينما استقبلت شباكه 5 أهداف فقط.

وكان برشلونة عزز صدارته لجدول ترتيب الدوري الإسباني للسيدات بعد حسم الكلاسيكو النسائي لمصلحته بفوزه على مضيفه ريال مدريد بثلاثية نظيفة مساء الأحد في المباراة التي جمعتهما على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" في العاصمة الإسبانية مدريد ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإسباني للسيدات.

ثلاثية الفريق الكتالوني جاء بتوقيع كل من فريدولينا رولفو وأيتانا بونماتي  وكارولين هانسن في الدقائق 10 و55 و67 من عمر اللقاء.

ووسع برشلونة بهذا الفوز الفارق مع أقرب ملاحقيه ريال مدريد إلى 12 نقطة، ليقترب أكثر من الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني للسيدات.

وتشهد مباريات كلاسيكو الكرة النسائية بين برشلونة وريال مدريد حضورا جماهيريا كبيرا بعدما شهد الكلاسيكو في إحدي مباريات الفريقين حضور عدد 91.533 ألف متفرج.

وسجل لقاء برشلونة وريال مدريد في مارس 2022 في كرة القدم النسائية رقما تاريخيًا في عدد الحضور الجماهيري للمدرجات.

وكان اللقاء قد تم في إطار مباريات العودة من دور الـ 8 لبطولة دوري أبطال أوروبا حيث كان الفريق الكتالوني قد استطاع الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 3-1.

وحقق فريق البلوجرانا الفوز في لقاء الإياب بنتيجة 5-2 ليتأهل للدور نصف النهائي من منافسات البطولة الأوروبية في هذا الوقت.