رابطة الدوري الإنجليزي تضخ 21 مليون استرليني لدعم الكرة النسائية

كتب : إسراء شاكر

الخميس، 28 مارس 2024 01:12 م

shareicon

مشاركه

رابطة الدوري الإنجليزي

رابطة الدوري الإنجليزي

ضخت رابطة الدوري الإنجليزي، 21 مليون جنية استرليني لدعم كرة القدم النسائية لمدة ثلاث سنوات، وذلك على صعيد الأندية أو مراكز الناشئات والموهوبات في اللعبة.

وتسعى الرابطة لإنعاش كرة القدم النسائية الإنجليزية، وذلك بعد حالة الرواج الكبيرة التي أحدثها منتخب إنجلترا مؤخرًا سواء بمشاركاته العالمية في البطولات النسائية أو بمستوى اللاعبات المميز.

وفي سياق متصل تحدثت إيما هايز عن الإرث الذي ستتركه في تشيلسي الإنجليزي عندما تغادر النادي هذا الصيف، حيث فازت بستة ألقاب في الدوري الممتاز للسيدات منذ توليها المسؤولية قبل 12 عامًا، إلى جانب خمس كؤوس الاتحاد الإنجليزي وكأسين للدوري.

وأصبحت إيما هايز المديرة الفنية لمنتخب السيدات في الولايات المتحدة الأمريكية، بداية من أولمبياد باريس، وعلى الرغم من أن لقب دوري أبطال أوروبا UEFA مفقود من مجموعتها، إلا أنها تقول إن الفوز به لن يحدد تاريخها في قيادة البلوز.

صرحت إيما هايز، بأن الفوز بدوري أبطال أوروبا للسيدات ليس هو كل شيء، ولكنها تسعى للحصول على المجد الأوروبي قبل مغادرة تشيلسي.

وأضافت إيما هايز، "لكني أعتقد أن إضافة ميدالية جديدة لبطولاتي لن يزيد أو يفسد مدى نجاح مهمتي مع النادي".

وقالت: "بالطبع، إذا تمكنت من الفوز بدوري أبطال أوروبا خلال فترة وجودي هنا، فأنا متأكدة من أنه سيكون إنجازًا آخر لا يصدق".

وتابعت، "لكن أن يتم تحديد حقبتي من خلال مسابقة واحدة ربما لا يكون هذا هو الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لي ما يهم أكثر، إلى جانب الفوز على مر السنين، هو أنني سأترك القميص في مكان أفضل".

وأتمت تصريحاتها، "ربما يكون هذا هو الشيء الذي استثمرت فيه كثيرًا، للتأكد من أنه عندما أغادر يكون الفريق في مكان رائع وبالتأكيد في مكان أفضل مما كان عليه عندما توليت المسؤولية وحيث يمكنني العودة كمشجع والاستمتاع بهم".