ابتسام الجريدي تقترب من إنجاز تاريخي لأول مرة في تاريخ السعودية

كتب : حاتم شعبان

الخميس، 28 مارس 2024 10:07 م

shareicon

مشاركه

ابتسام الجريدي

ابتسام الجريدي

أصبحت مهاجمة المنتخب المغربي لكرة القدم النسائية ابتسام جريدي ، والمحترفة في صفوف نادي أهلي جدة السعودي، قريبة من تحقيق إنجاز تاريخي، ورقم شخصي لها في الملاعب السعودية مع فريقها بالسعودية.
واقتربت مهاجمة منتخب المغرب للكرة النسائية، من أن تصبح أول لاعبة في تاريخ المملكة العربية السعودية، تجمع ثنائية جائزتي هدافة الدوري السعودي الممتاز للسيدات وكأس الاتحاد السعودي.
ونجحت جرايدي في انتزاع صدارة هدافات الدوري الممتاز في هذا الأسبوع، من التنزانية كلارا لوفانجا مهاجمة النصر، عندما سجلت هدفين في مرمى الأخير، في قمة الأسبوع 12.
وبجانب تصدرها في الدوري الممتاز قبل جولتين على الختام، تتصدر إبتسام جرايدي أيضا قائمة الهدافات في بطولة كأس الاتحاد السعودي، برصيد 12 نقطة، والتي ستختتم اليوم.
وسيخوض الأهلي، المباراة النهائية ضد الشباب على ملعب المملكة أرينا بالعاصمة الرياض، ليستضيف الملعب، أول مباراة نسائية منذ تأسيسه في أكتوبر/ تشرين أول 2023.
وترتفع حظوظ مهاجمة منتخب المغرب في حصد جائزة هدافة الكأس، لأن منافساتها المباشرة التنزانية إنيكيا كاسونجا برصيد 8 أهداف، تنتمي لفريق شعلة الشرقية الذي خرج من ربع النهائي.
يذكر أن الأهلي تعاقد مع جرايدي في الانتقالات الشتوية من 2023، لتحتل المركز الثاني في قائمة الهدافات الموسم الماضي من الدوري السعودي الممتاز للسيدات، برصيد 17 نقطة.