تشابي ألونسو يوجه ضربة إلى بايرن ميونخ وليفربول ويحسم وجهته المقبل

كتب : أحمد عبدالخالق

الجمعة، 29 مارس 2024 01:30 م

shareicon

مشاركه

تشابي ألونسو

تشابي ألونسو

كشفت تقارير صحفية ألمانية عن آخر تطورات مستقبل المدير الفني لفريق باير ليفركوزن، تشابي ألونسو، الذي يسعى عدد كبير من الأندية الأوروبية للتعاقد معه والحصول على خدماته.

تشابي ألونسو يرفض بايرن ميونخ وليفربول

يتنافس على خدمات ألونسو كل من نادي بايرن ميونخ الألماني وليفربول الإنجليزي وهم الأبرز في الوقت الحالي.

ووفقًا لشبكة "سكاي سبورتس"، فإن ألونسو أبلغ نادي بايرن ميونخ ببقاءه في باير ليفركوزن هذا الصيف".

وأضافت الشبكة الألمانية أن نادي ليفربول حوّل اهتمامه بالفعل إلى مكان آخر، من أجل جلب مدرب للفريق.

ومن المنتظر أن يرحل الألماني توماس توخيل عن تدريب بايرن ميونخ في نهاية الموسم الجاري، مثله مواطنه يورجن كلوب الذي أعلن انتهاء مشواره مع ليفربول في بنهاية الموسم الحالي.

تم وصف ألونسو من قبل الكثيرين كبديل ليورجن كلوب ، الذي سيغادر آنفيلد في نهاية الموسم، على الرغم من أنه لم يكن من المتوقع بالفعل أن يقوم الريدز بإدراج لاعب خط وسطهم السابق في القائمة المختصرة للخلفاء المحتملين.

كما حرص بايرن ميونخ على تعيين لاعبه السابق بديلاً للرحيل توماس توخيل.

لكن يُعتقد الآن أن اللاعب البالغ من العمر 42 عامًا سيبقى مع ليفركوزن، الذي قاده إلى حافة لقب الدوري الألماني الأول في أول موسم كامل له كمدرب، بعد إبلاغ التسلسل الهرمي لبايرن برغباته.

مشوار تشابي ألونسو التدريبي

بعد ثلاث سنوات من تدريب الفريق الثاني لريال سوسيداد، انضم ألونسو إلى ليفركوزن في أكتوبر 2022، وكان الفريق في النصف السفلي من الدوري الألماني.

صمم اللاعب البالغ من العمر 42 عامًا تحسنًا أدى إلى التأهل للدوري الأوروبي. في الموسم الثاني لألونسو، لم يخسر ليفركوزن في جميع المسابقات ويستعد لإنهاء هيمنة بايرن التي استمرت 11 عامًا على لقب الدوري الألماني.

كيف يستعد ليفربول لحقبة ما بعد يورجن كلوب؟

بدأ ليفربول في إعادة تشكيل تسلسله الهرمي قبل تعيين مدير جديد، مع عودة مايكل إدواردز ، المدير الرياضي السابق، كرئيس تنفيذي لكرة القدم لمجموعة فينواي الرياضية المالكة.

ثم قام إدواردز بتعيين ريتشارد هيوز لاعب بورنموث كمدير رياضي. ساعد هيوز في تعيين أندوني إيراولا، الذي يشارك ألونسو وكيلًا.

ويتوقع بايرن أن يغيب عن ألونسو

ويعتقد بايرن أيضًا أن ألونسو سيبقى مع ليفركوزن، حيث قال أولي هونيس ، رئيسهم الفخري، لقناة "ARD" الألمانية : "أشعر أنه سيكون من الصعب جدًا التوقيع مع تشابي ألونسو، ناهيك عن أنه ربما مستحيل".

وأضاف: "يمكنني بالتأكيد أن أتخيل بقاءه في باير ليفركوزن لمواصلة وظيفته. [هو] يميل أكثر إلى البقاء في ضوء نجاحاتهم الحالية لأنه لا يريد أن يتركهم وراءهم.

وواصل: "لنفترض أنه إذا حقق عامين أو ثلاثة أعوام أخرى من النجاح، فربما يكون من الأسهل إخراجه من هناك".

ريال مدريد يدخل خط المفاوضات مع تشابي ألونسو

ذكرت سكاي ألمانيا في وقت سابق من هذا الشهر أن بايرن قد فتح مناقشات مع ألونسو بشأن انتقال صيفي، بينما ادعى هونيس أن ريال مدريد - وكذلك ليفربول - كانا ينافسان العملاق الألماني على توقيعه.

وفي حديثه إلى ران سبورت ، قال: "لقد أثبت أنه قادر على أن يكون مدربًا لفترة طويلة.

"أندية مثل ليفربول وريال مدريد وليفركوزن وبايرن تعمل على ذلك."

وذكرت سكاي ألمانيا أن ألونسو هو المرشح المفضل لبايرن، ويعتقد أنه منفتح على العودة إلى ملعب أليانز أرينا.

وكان من المتوقع أن يكلف ألونسو بايرن ما بين 12.8 مليون جنيه إسترليني و21.3 مليون جنيه إسترليني هذا الصيف. لدى المدير شرط جزائي في عقده بقيمة 12.8 مليون جنيه إسترليني، لكنه لن يصبح ساريًا حتى صيف عام 2025.

هل يستهدف بايرن دي زيربي؟

وفي مقابلة حصرية مع سكاي ألمانيا ، قال ماكس إيبرل، المدير الرياضي لبايرن، إن النادي "يتعرف على الكثير من الأشخاص المثيرين" بينما يواصلون بحثهم عن بديل توخيل.

وقال إيبرل: "البحث مستمر عن مدرب". "لكنني لن أخوض في الأسماء الفردية. ليس من أسلوبي مناقشة هذه المواضيع علنًا.

وأضاف: "من الواضح أننا بحاجة إلى مدرب اعتبارًا من الصيف فصاعدًا، ومن الواضح أيضًا أننا نجري الآن مناقشات مكثفة للغاية ونتعرف على الكثير من الأشخاص المثيرين للاهتمام.

وزاد: "سنحاول اتخاذ أفضل قرار ممكن بالنسبة لبايرن. ما الفائدة من التسرع الآن؟ إنها بداية أبريل. لا يزال أمامنا بعض الوقت."

مثل ليفربول، كان لبايرن أيضًا الفضل في الاهتمام بروبرتو دي زيربي لاعب برايتون، وقال إيبرل: "في الماضي، حاولت دائمًا العثور على مدربين يناسبون النادي.

وواصل: "أفضل مدرب قد لا يكون مناسبًا لبايرن. علينا أن نجد المدرب الذي يناسبنا بشكل أفضل. نحن نفكر في ذلك كثيرًا.

واستطرد: "ما هو بايرن؟ ما هي الفلسفة والهوية؟ ماذا نحتاج؟ يجب أن أعرف النادي.

طالع أيضًا: مواعيد انطلاق الدوري السعودي وكأس الملك 2024-2025

وأردف: "ما هو تاريخ المدرب؟ كيف لعب كرة القدم؟ كيف تعامل مع الانتقالات؟ من هم اللاعبون الذين جلبهم؟ كيف تعامل مع اللاعبين؟ هل كان لديه بالفعل نادي كبير؟ ما هي اللغات التي يتحدث بها؟ يتكلم؟

وأتم: "لا يمكن استبعاد أن الأمور قد تصبح أكثر صعوبة بالنسبة لبايرن إذا لم يتحدث الألمانية ولا الإنجليزية".