نادي بران يتهم الاتحاد الأوروبي بقمع الحريات بسبب مباراة كرة نسائية

كتب : إسراء شاكر

الأربعاء، 03 أبريل 2024 10:53 ص

shareicon

مشاركه

مشجعي بران النرويجي

مشجعي بران النرويجي

فتح مسئولو نادي بران النرويجي، النار على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بعد تغريمهم بمبلغ 5000 يورو بسبب هتاف جماهيرهم "مافيا الاتحاد الأوروبي" وذلك في مباراة الفريق ضد سانت بولتن بأحد مباريات دوري أبطال أوروبا للسيدات.

ووفقًا لما تم نشره عبر صحيفة "ذا جارديان"، قالت رئيسة شركة بران، " كانت الكلمات مسموعة في لعبتنا النسائية، لكن كرئيسة لشركة بران، أعتقد أنها تقع ضمن حرية التعبير".

وتسائلت، "هل سبق أن تم تغريمك بسبب تعبيرك عن شيء منصوص عليه بوضوح في التشريعات الدولية المتعلقة بحرية التعبير؟ ".

وتابعت، "لفترة قصيرة من مباراتنا ضد سانت بولتن في يناير، هتف مشجعونا "مافيا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم" بعد عدم حصولهم على ركلة حرة، حيث تم تغريمنا بمبلغ 5000 يورو (4275 جنيهًا إسترلينيًا) من قبل بسبب ذلك، ويعد هذا مبلغًا كبيرًا من المال وحوالي 10% من الجائزة المالية للفوز بالمباراة.

وشددت، "إنه يوضح أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتحدى حرية التعبير والانتقاد القانوني الواضح تجاه أنفسهم، أقوى قادة كرة القدم في أوروبا، كما أنه يكشف عن قضية لا تقل أهمية، وهي العقوبات غير المتناسبة التي تعمل على قمع الحماس الكبير لكرة القدم الذي يطمح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى إشعاله.

وقالت، :تمكن بران من تطوير وتوسيع ثقافة الداعمين القوية التي تشمل أيضًا فريقنا النسائي، وهو النادي الوحيد في النرويج (وأحد الأندية القليلة جدًا في أوروبا) الذي يفعل ذلك النجاحات مثل بيع الملعب لمباراة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد برشلونة في ثماني دقائق أو نقل 200 مشجع إلى براغ للمباراة ضد سلافيا ليست أمرًا مسلمًا به وقد عملنا بجد لخلق هذه البيئة حيث سافر معنا أكثر من 600 مشجع إلى برشلونة لخوض مباراة الإياب الأسبوع الماضي".

وأتمت، "لقد تبنى مؤيدونا إستراتيجيتنا بالكامل ويدعمون فرقنا النسائية والرجالية بنفس القدر من الشغف، ولأننا قادمون من بلد يولي قيمة عالية للغاية لحرية التعبير، فإننا نشعر بقلق عميق إزاء تحدي هذه القيم الأساسية ومعاقبتها من قبل المستوى الأعلى لكرة القدم الأوروبية".