السيتي يختنق.. ثغرة في السيتيزين تمنح ريال مدريد التفوق في مواجهة دوري الأبطال

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 03 أبريل 2024 02:34 م

shareicon

مشاركه

بيب جوارديولا

بيب جوارديولا

يستعد فريق مانشستر سيتي لمواجهة نظيره أستون فيلا في لقاء الجولة الـ 31 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، مساء اليوم الأربعاء، في ملعب "الاتحاد" معقل السيتيزين، قبل الانطلاق لمواجهة كريستال بالاس خارج دياره السبت المقبل، وبعدها يحل ضيفًا على نظيره ريال مدريد في لقاء ذهاب دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم الجاري 2023 -2024، على ملعب سانتياجو برنابيو

قبل مواجهة مانشستر سيتي ضد ريال مدريد.. السيتيزين يختنق

وقبل مواجهة ريال مدريد يبدو أن الميرنجي الذي يقوده المدير الفني الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، يستعد لضرب مانشستر سيتي في المواجهة عن طريقة خطة محكمة وثغرة يعاني منها أبناء "بيب" في الموسم الحالي.

الثغرة تكمن في عدم تحقيق فريق مانشستر سيتي لأي فوز على الخمسة الأوائل في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

آخر المواجهات الكبرى التي خاضها مان سيتي كانت أمام آرسنال الأحد الماضي، وتمكن الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال من الحصول على نقطة خلال زيارته لملعب الاتحاد، ليترك ليفربول المتصدر الوحيد ومانشستر سيتي الثالث في سباق اللقب.

اعترف جوارديولا بنفسه بعدم اعتماد فريقه على نفسه للفوز بالدوري الرابع على التوالي له، وبات الأمور متعلقة بنتائج مباريات الفرق الكبرى في المسابقة.

ريال مدريد يستعد لاستغلال تلك الفرصة في مواجهته للسيتيزن الذي لم ينجح في تحقيق أي فوز هذا الموسم على أي من الفرق الخمسة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورغم أن ثباتهم أمام بقية الفرق الإنجليزية يبقي تطلعات السيتي حية هذا الموسم، إلا أن بطل أوروبا الحالي لم ينجح في الفوز بأي من المواجهات المباشرة أمام رفاقه في صدارة الترتيب. لقد فشلوا في التغلب على أرسنال الذي خسروا معه مباراة وتعادلوا في أخرى. ولا ليفربول، الذي تعادلوا معه 1-1 على ملعبي الاتحاد وأنفيلد.

كما تعادل أمام توتنهام، وهو الفريق الذي لا يزال يتعين عليه مواجهته مرة أخرى. وفاز أستون فيلا صاحب المركز الرابع بنتيجة 1-0 على أرضه. ورغم أن سيطرة فريق إيمري كانت أكبر مما تعكسه النتيجة.

طالع أيضًا: بعد واقعة جريليش .. لماذا يتعمد جوارديولا توبيخ لاعبي مانشستر سيتي؟

وأكد جوارديولا في المؤتمر الصحفي الثلاثاء: "تلك المباراة كانت المرة الوحيدة التي استحقنا فيها الخسارة حقا".

وفي دوري أبطال أوروبا، حقق تلاميذ المدرب الكتالوني الفوز في جميع المباريات التي خاضوها حتى الآن، وتوجوا بطلاً للمجموعة السابعة بلا منازع، وتجاوزوا حاجز دور الـ16. طريق سلمي كانت أكبر عقبة فيه هي آر بي لايبزيج. وتلقت شباك الألمان ستة أهداف أمام الإنجليز.