تاريخ مواجهات الأهلي ضد مازيمبي قبل نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.. تفوق نسبي للأحمر

كتب : تامر ممدوح

السبت، 06 أبريل 2024 08:10 م

shareicon

مشاركه

الأهلي ومازيمبي

الأهلي ومازيمبي

ضرب فريق مازيمبي موعدا في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا مع الأهلي بعد الفوز بهدفين مقابل هدف على بترو أتلتيكو ضمن منافسات ربع نهائي البطولة.

مواجهات الأهلي ضد مازيمبي 

على الجانب الآخر وحقق فريق الأهلي الفوز بهدف دون رد على نظيره سيمبا التنزاني خلال المواجهة التي جمعتهما على "ستاد القاهرة الدولي"، ليحجز بطاقة تأهله في دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

مشوار الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

في دور المجموعات تمكن المارد الأحمر من الفوز بثلاثية دون رد على ميدياما الغانى ثم تعادل مع يانج أفريكانز في ملعبه بهدف ثم التعادل السلبي مع شباب بلوزداد في القاهرة والجزائر.

وعاد الأهلي لسكة الانتصارات أمام ميدياما في لقاء الدور الثاني بهدف دون رد ثم الانتصار على يانج أفريكانز التنزانى بهدف دون رد ليحتل صدارة مجموعته.

وانتصر الأهلي على سيمبا في لقاء الذهاب في تنزانيا بهدف دون رد في ذهاب دور ربع النهائي، ثم فاز بهدفين دون رد في مباراة الإياب.

تاريخ مواجهات الأهلي ومازيمبي 

خاض المارد الأحمر أولى مواجهاته أمام مازيمبي في عام 2002 بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا حيث فاز الأهلي في الذهاب بهدف دون رد، وفي الإياب بالكونغو تعادلا سلبيا.

وتجدد اللقاء بين الفريقين بعد مرور 10 سنوات في عام 2012 بدور المجموعات أيضا، حيث حقق الأهلي الفوز بهدفين مقابل هدف، ثم فاز مازيمبي في الكونغو بهدفين دون رد.