قبل مواجهة الأهلي – الوسط ورؤوس الحربة أبرز نقاط القوة في مازيمبي

كتب : مهاب ممدوح

السبت، 06 أبريل 2024 09:26 م

shareicon

مشاركه

مازيمبي

مازيمبي

يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي لمواجهة مازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، وذلك بعدما أطاح مازيمبي بنظيره بتروأتلتيكو في ربع النهائي فيما تخطى الأهلي عقبة سيمبا التنزاني.

مازيمبي يستضيف الأهلي في الكونغو ذهابا فيما تُقام مباراة الإياب في القاهرة، ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

نقاط القوة في فريق مازيمبي تتمثل في أكثر من لاعب أبرزها جلودي ليكونزا وسط الملعب صاحب الـ 25 عاما، والذي تصدر قائمة هدافي فريقه بداية من دور المجموعات في دوري الأبطال برصيد هدفين، وعلى مستوى صناعة الأهداف، صنع اللاعب ذاته هدفا ليساهم في 3 أهداف مع مازيمبي.

جلودي الذي يجيد في مركز وسط الملعب يتصدر قائمة مساهمي أهداف مازيمبي في دوري الأبطال هذا الموسم برصيد 3 أهداف.

جويل بيا المهاجم الذي يتقاسم صدارة هدافي مازيمبي في البطولة بالتساوي مع جلودي برصيد هدفين وكذلك تشيك فوفانا أيضا بنفس الرصيد، إلا أن جويل وفوفانا هما رأس الحربة الذي يتم الاعتماد دائما عليهما من جانب فريق مازيمبي.

إبراهيما كيتا لاعب وسط مازيمبي أيضا ضمن نقاط القوة للفريق الكونغولي حيث يُجيد في وسط الملعب وهو أكثر لاعبي فريقه صناعة للفرص المحققة على مرمى المنافسين في دوري الأبطال برصيد 3 فرص محققة، كما صنع هدفين ليتواجد بقوة في قائمة أكثر المساهمين في أهداف مازيمبي بدوري الأبطال هذا الموسم.

طالع أيضا: 

عمر جابر: مودرن فيوتشر منافس قوي.. ولم نحسم التأهل حتى الآن

واستطاع الأهلي أن يحقق الفوز على سيمبا التنزاني بثلاثية دون رد في إجمالي مباراتي الذهاب والعودة في ربع نهائي دوري الأبطال هذا الموسم.