خالد عبد العزيز: الأهلي الأفضل إداريًا في مصر.. وانتظام الدوري أهم من معسكر المنتخب

كتب : إيمان جمال

الأحد، 07 أبريل 2024 04:26 م

shareicon

مشاركه

خالد عبد العزيز

خالد عبد العزيز

‏‎كشف خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة السابق، لم أفكر في خوض انتخابات اتحاد الكرة ونادي الزمالك الفترة الحالية وذلك بسبب عدم التنسيق مع الجهات المتخصصة ومن الممكن مستقبلا عقب استقرار الأوضاع. 

‏‎وأوضح خالد عبد العزيز خلال تصريحات لبرنامج نجوم فى عز الظهر عبر إذاعة أون سبورت أف أم قائلاً: "سبب عدم خوض انتخابات الزمالك بسبب كثرة المشاكل القانونية منذ سنوات وهذا مناخ لا يؤدى إلى نجاح". 

‏‎أضاف: "حسين لبيب الإصلاح حاليآ لرئاسة نادى الزمالك وهناك العديد من الملفات لابد ان يعمل على إصلاحها". 

‏‎تابع: "لم أشارك فى انتخابات نادى الزمالك منذ تواجدى فى وزارة الشباب والرياضة لعدم تفضيل شخص على آخر".

وواصل: "منظومة الأهلي الإدارية الأفضل في مصر حاليا بسبب تواصل الأجيال منذ صالح سليم وإعداد كوادر قادرة على قيادة القلعة الحمراء".

واستكمل: "لابد من وجود مركز التسوية والتحكيم فى مصر لأنها الفاصلة فى الصرعات والنزعات الرياضية وذلك في حال اللجوء إلى المحكمة الدولية تطالب أيضًا بحكم مركز التسوية والتحكيم البلد الخاصة بك".

أكمل: "فكرت في خوض إنتخابات الاتحاد المصرى لكرة القدم ولكن تحتاج أيضًا ترتيب مسبق من سنوات لتكوين قائمة متكاملة".

‏‎وأوضح: "هانى أبوريدة لدى علاقة قوية به منذ اكثر من 30 عام وعملنا مع بعض وله فضل كبير عليا فى تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2006". 

أشار: "من الصعب التواجد فى قائمة هانى أبوريدة على منصب النائب بسبب المكانة المتواجد عليها حاليا وتنصي وزير للشباب والرياضة ثم العودة إلى منصب النائب وهذا الأمر يطبق عليه أيضًا".

وعن الترشح لانتخايات اتحاد الكرة، قال: "في حال ترشحي لانتخابات الاتحاد المصرى لكرة القدم لابد من الاستعانة بأصحاب الخبرات السابقة في الإدارة الرياضية ومعرفة القوانين الدولية".

‏‎أكمل: "من ضمن الأسماء التى لابد من تواجدها أحمد مجاهد ومحمود الشامى بسبب خبرتهم الكبيرة فى الإدارة الرياضية والقوانين الدولية".

وعن إدارة الكرة المصرية، قال: "طريقة إدارة الرياضة المصرية الحالية غير صحيحة بالمرة بسبب تغير الأجواء العالمية وهي طريقة عفى عليها الزمن". 

‏‎أردف: "انتظام مسابقة الدوري المصري بجميع القطاعات أهم من إقامة معسكر للمنتخب وهذا الأمر غير متواجد فى دول العالم ولابد من ضم اللاعبين قبل المباريات بـ72 ساعة فقط".

وعن تولي حسام حسن، القيادة الفنية لمنتخب مصر، قال: "حسام حسن قادر على عودة منتخب مصر للبطولات ونهائيات كأس العالم أيضًا".

تابع: "كوبر المدير الفني لمنتخب مصر أفضل من تولي القيادة الفنية للفراعنة فى آخر 10 سنوات. 

‏‎استطرد: "أزمة محمد صلاح نجم فريق ليفربول الأنجليزي مع حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر لابد أن تنتهي وأسم مصر أكبر من الإتنين".

تابع: "لم أكن أعلم بتوقيع عبد الله السعيد صانع ألعاب فريق الأهلي لنادي الزمالك موسم 2018 سوى من الإعلام فقط ".