ويفا: مباريات ربع نهائي أبطال أوروبا ستقام في موعدها رغم التهديدات الإرهابية

كتب : أحمد عبدالخالق

الثلاثاء، 09 أبريل 2024 03:36 م

shareicon

مشاركه

دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

كشفت تقارير صحفية بريطانية اليوم الثلاثاء عن أول رد فعل من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا"، بشأن التهديدات التي تلقاها بشأن استهداف مباريات دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا التي تقام هذا الأسبوع.

وقالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إن الاتحاد الأوروبي تمسك بإقامة مباريات اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء، رغم التهديدات التي تلقاها.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أصدر بيانًا رسميًا بشأن استهداف مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع من قبل الجماعات الإرهابية.

وتلقى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تهديدات وجهها تنظيم "داعش" الإرهابي ، والذي قيل فيه إنه نشر ملصقات تحمل عبارة "اقتلوهم جميعًا" تستهدف مباريات الذهاب الأربع التي ستقام هذا الأسبوع.

ويلعب ريال مدريد ضد مانشستر سيتي و آرسنال ضد بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان ضد برشلونة وأيضًا أتلتيكو مدريد ضد بوروسيا دورتموند، في إطار لقاءات ذهاب دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء.

ويعتقد أن الجماعة الإرهابية تستهدف جميع ملاعب الذهاب الأربعة، وهم ملعبين في إسبانيا وملعب في إنجلترا ومثله في فرنسا.

وأكدت الصحيفة أن بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم جاء فيه :"الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على علم بالتهديدات الإرهابية المزعومة التي تم توجيهها تجاه مباريات دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع، ونحن على اتصال وثيق مع السلطات في الأماكن المعنية".

وأضاف البيان: "من المخطط إقامة جميع المباريات كما هو مقرر مع وجود الترتيبات الأمنية المناسبة".

على الرغم من أنه من غير الواضح ما هو شكل الهجوم الذي يمكن توقعه، إلا أنه من المحتمل أن يكون مميتًا، حيث تم إلقاء أصابع الاتهام على داعش مؤخرًا في تفجير في موسكو بروسيا، والذي خلف أكثر من 140 قتيلًا و200 جريحًأ.