سفير مصر في الكاميرون يؤكد: كأس الأمم الأفريقية تنطلق في موعدها 9 يناير

كتب : حسام زايد

الخميس، 16 ديسمبر 2021 01:15 ص

shareicon

مشاركه

أكد مدحت المليجي، سفير مصر في الكاميرون، أن كأس الأمم الأفريقية ستنطلق في موعدها المحدد مسبقا يوم 9 يناير 2022، مشيرا إلى أن ما يتردد في عدد من وسائل الإعلام على مستوى العالم حول تأجيل أو إلغاء كأس الأمم مجرد تكهنات‎.

وقال المليجي خلال تصريحات تليفزيونية عبر شاشة "أون تايم سبورتس" في برنامج "ملعب أون تايم": "مسئول في الاتحاد الكاميروني أكد لي إقامة البطولة في موعدها، وهناك ثقة كبيرة من الدول الأفريقية في قدرة الكاميرون على تنظيم كأس الأمم".

وأوضح المليجي: "بعض المشاكل في الطرق المؤدية للملاعب لا تعيق انطلاق كأس الأمم في موعدها، والكاميرون تنوي تطبيق إجراءات احترازية صارمة أثناء البطولة". 

وأضاف: "السفارة المصرية تواصلت مع الاتحاد المصري بخصوص ترتيبات استقبال المنتخب للمشاركة في كأس الأمم، هناك تقدير واحترام للكرة المصرية بين الجماهير الكاميرونية،

وأداعبهم عندما أقول أن منتخب مصر سيعود للقاهرة بالكأس".

وأشار: "أتوقع توافد جماهيري كبير من جماهير نيجيريا في اللقاء الأول أمام مصر بسبب تقارب الحدود بين الكاميرون ونيجيريا، الجالية المصرية في الكاميرون أقل من 1000 مواطن،

ورحلات أسبوعية من مصر للكاميرون قد تسهل حضور الجماهير لمساندة المنتخب الوطني".

وعن تولي النجم صامويل إيتو رئاسة اتحاد الكرة الكاميروني، قال: "إيتو يتمتع بشعبية هائلة في الكاميرون، ووجوده على رأس الاتحاد الكاميروني دفعة كبيرة لكرة القدم".