طائرة طبية لرعاية اللاعبين.. كاف يكشف عن البروتوكول الطبي لكأس أمم إفريقيا

كتب : إيمان جمال

الخميس، 16 ديسمبر 2021 04:43 م

shareicon

مشاركه

أكد فيرون أومبا، السكرتير العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أنه جاء إلى الكاميرون من أجل إقامة بطولة كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبلين، وليس تأجيلها، معربًا عن سعادته بمجهودات الحكومة الكاميرونية لتنظيم بطولة الأمم الإفريقية.

وقال فيرون أومبا خلال مؤتمر صحفي الذي عقده على هامش تواجده في الكاميرون، اليوم: "أرسلني رئيس كاف إلى هنا ليس لتأجيل بطولة أمم إفريقيا وليست لدينا خطط لتأجيلها".

تابع: "أنا هنا لمواصلة المناقشات مع حكومة الكاميرون للوقوف على مدى جاهزيتها، وأريد أن أشكرهم على مجهوداتهم عندما أراهم أشهر بحر كبير تجاه الأعمال الكبيرة التي يقومون بها".

وواصل: "تم اعتماد البروتوكول الطبي الذي قمنا بإعداده من قبل، والاتحاد الإفريقي سيقوم بالإشراف على معامل مستقلة للفحص على فيروس كورونا وسنوفر طائرة طبية لرعاية اللاعبين في الحالات الحرجة".

وعن الحضور الجماهيري في البطولة، قال: "الحضور سيكون متاحًا للجميع ولكن بشرط الحصول على اللقاح، إذا لم تحصل عليه فمشاهدة المباريات ستكون من أمام التلفاز، احضر إلى الملعب وأنت حاصل على اللقاح".

فيما أكد وزير الصحة الكاميروني على استعدادات بلاده لإقامة مباراة أمم إفريقيا في موعدها بجاهزية كاملة، مشددًا على أن البطولة ستكون خالية من فيروس كورونا مع توفير كافة المُعدات لتنظيمها صحيًا.