بيليجريني: الدوري الإنجليزي الأفضل في العالم ومحمد صلاح لاعب استثنائي

كتب : صلاح أبو زيد

الإثنين، 15 أبريل 2024 01:12 ص

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

تحدث مانويل بيليجريني مدرب ريال بيتيس الإسباني عن طبيعة المنافسة في الدوري الإنجليزي و الإسباني، مؤكدًا أن "بريميرليج" هو الأفضل في العالم.

وقال بيليجريني في تصريحات عبر برنامج رقم 10 على القناة الأولى مع الإعلامي كريم رمزي: "أعتقد أن طبيعة المنافسة في الدوري الإنجليزي و الإسباني مختلفة، فـ "بريميرليج" هو الأفضل في العالم بفضل الأموال الضخمة التي تصرف على أنديته وأيضا التعامل مع الصحافة البريطانية مختلف عن الاسبانية".

وتابع: "كنت محظوظ للتدريب في إنجلترا وهناك فرق كبرى أبرزها السيتي وفي الليجا هناك فريقين كبيرين هما الريال وبرشلونة".

وأكمل: "الأمور الاقتصادية في نادي مانشستر سيتي كبيرة وهناك أموال كثيرة تضخ وهذا أمر طبيعي لأن الفريق دوما يبحث عن تحقيق الألقاب والبطولات".

وتابع: "محمد صلاح لاعب استثنائي يمتلك عقلية رائعة ولاعب محترف بمعنى الكلمة داخل وخارج الملعب ويمتلك إمكانيات فنية وجودة كبيرة ويلعب في نادي كبير وقدم مواسم رائعة مع ليفربول ولا يمكن أن أتحدث عن صلاح إلا بشكل إيجابي.

وأكمل: "فكرة كرة القدم بدأت تتغير بالوقت الحالى، والمدربون بدأوا يهتمون بالجوانب البدنية وعوامل الاستحواذ على الكرة والضغط الجماعى على المنافس أكثر من اللاعبين اصحاب المواهب،  وأساليب اللعب حاليا باتت مختلفة وهو ما يجعل الاستمتاع باللعبة أقل من الماضي ولكن الامكانيات الفنية الرائعة ما زالت موجودة في الملاعب.

طالع أيضا:

بعد ظهوره في تدريبات الأهلي هل يلحق إمام عاشور بالقمة؟

موقف علي معلول من المشاركة في مباراة القمة أمام الزمالك

وأضاف: "هناك تقارب كبير بين مستوى المنتخبات في أوروبا والفرق التي ستستعد بشكل أفضل ستكون لها حظوظ اكبر في المنافسة على لقب يورو 2024 ولن يكون هناك مفاجآت كبيرة في صاحب لقب أمم أوروبا وقد يكون المرشح الأبرز هما منتخبي فرنسا وألمانيا، وهو نفس الأمر في بطولة كوبا أمريكا لا توقع أن تكون هناك مفاجآت واتوقع ان ينافس منتخب تشيلي والبرازيل على لقب كأس أمم امريكا الجنوبية هذا الصيف.

وأردف: "التنافسية بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي جعل هناك شغف وحب أكبر لمتابعة كرة القدم ولا أعتقد أن هناك منافسة كبيرة بين لاعبين في تاريخ الكرة، كريستيانو لاعب عظيم ومحترف وحينما دربته في ريال مدريد لم تحدث اي مشكلة معه وكان لاعبا ملتزما وهما أفضل أساطير كرة القدم والتنافس بينهما ليس فقط تحقيق الالقاب مع فرقهم لكن أيضا من حيث تحقيق الألقاب والجوائز الفردية.

وذكر: "انتقال كريستيانو رونالدو للعب في الدوري السعودي كان قرار مفاجئا وواجه  العديد من الانتقادات لكنه كان شرارة لانتقال العديد من الاسماء الكبيرة للعب هناك بفضل الاستثمارات والاموال الضخمة التي تضخ هناك وهو مشروخ طموح وعالمي وسيكون الدوري السعودي اقوي ومكانة بين افضل الدوريات في العالم لكنه يحتاج للعمل والسير على هذا النسق فهو مشروع مهم لكرة القدم".

واختتم: "مسيرتي في العمل كمدرب استمرت لمدة 35 عاما ودربت العديد من الأسماء الكبيرة وسيكون ظالما اختيار أفضل اللاعبين الذين دربتهم سواء خلال تجاربي التدريبية مع أندية أمريكا اللاتينية أو أوروبا".