متحدث وزارة الرياضة يكشف لـ كورة بلس موقف عقد فيتوريا بعد أزمة الشرط الجزائي

كتب : حسام زايد

الإثنين، 15 أبريل 2024 02:15 م

shareicon

مشاركه

روي فيتوريا

روي فيتوريا

كشف محمد الشاذلي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها من قبل الوزارة في أزمة البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، بعد فسخ تعاقده مع اتحاد الكرة، ومطالبته بالحصول على كامل عقده.

قال الشاذلي في تصريحات خاصة لـ كورة بلس: "الإدارة القانونية بوزارة الشباب والرياضة ستدرس العقد المرسل من اتحاد الكرة بخصوص فيتوريا، وستقرر قانونية مدى أحقيته في الحصول على الشرط الجزائي من عدمه وفقًا لنصوص العقد".

قام اتحاد الكرة بفسخ تعاقده مع البرتغالي روي فيتوريا من قيادة منتخب مصر، بعد أن أخفق الفراعنة في منافسات كأس أمم إفريقيا والخروج من دور الـ 16 بالبطولة الإفريقية، ليتم تعيين حسام حسن، مديرًا فنيًا لمنتخب مصر بدلاً منه.

مستحقات روي فيتوريا

وقال مصدر مقرب من البرتغالي، روي فيتوريا إن المدرب أرسل مخاطبة رسمية لاتحاد الكرة طالب فيها بالحصول على كامل عقده.

أضاف مصدر مقرب من فيتوريا من خلال تصريحات خاصة اليوم إن المدرب البرتغالي طالب بالحصول على كامل عقده وليس فقط الشرط الجزائي والذي تم الاتفاق عليه من خلال جلسة جمعت بين الطرفين.

المصدر ذاته قال إن المدرب طالب بالحصول على قيمة العقد بالكامل بسبب عدم التزام اتحاد الكرة بتنفيذ جدولة المستحقات والتي تم الاتفاق عليها بين الأطراف.

اتحاد الكرة يرد على طلب فيتوريا

ومن جانبه قال جمال علام اليوم في تصريحات صحفية : "بالفعل الاتحاد تلقى إنذار من محامي فيتوريا للمطالبة بالشرط الجزائي في عقده الذي تم فسخه."

وأضاف علام : "الاتحاد ملتزم بالعقود التي أبرمها بدليل أن الاتحاد صرف الشرط الجزائي للمساعدين الأربعة لفيتوريا في حين أن الشئون القانونية بالاتحاد قالت إن هناك بندا في العقد يسمح بالفسخ بدون شرط جزائي وعلى هذا الأساس تم التصرف حيال تلك القضية."

وقال : " الاتحاد أرسل العقد إلى وزارة الشباب والرياضة لدراسته مرة أخرى ولو جاءت التوصية بدفع الشرط الجزائي فلن نمانع في دفعه."

وأتم : "لا صحة لأحقية فيتوريا في الحصول علي باقي قيمة عقده بالكامل وفقا لبنود العقد.. من حق المدعي المطالبة بأي شيء، وفي النهاية العقد شريعة المتعاقدين."