فلامنجو البرازيلي يضم إيمان شبل "صورة"

كتب : حاتم شعبان

الثلاثاء، 16 أبريل 2024 03:19 م

shareicon

مشاركه

إيمان شبل

إيمان شبل

أتم نادي فلامنجو البرازيلي رسميا إجراءات ضم إيمان شبل، لاعبة منتخب الجزائر لكرة القدم النسائية، في صفقة انتقال حر بعقد مدته موسم وحيد.

وسبق وخاضت إيمان شبل صاحبة ال 28 عاما، في الدوري الكندي والفرنسي والكازاخستاني، كما أنها تحمل قميص منتخب الجزائر منذ 2018.

إيمان شبل شاركت في كأس إفريقيا للأمم نسخة 2018، رفقة المنتخب الجزائري، كما أنها حملت قميص فريق فلوري وإستاد ريمس الفرنسيين.

في سياق آخر رحلت رسميًا سارة عصام لاعبة منتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية، والمحترفة في صفوف فريق رجبي برو الإنجليزي، عن فريقها خلال الميركاتو الجاري، بعد موسم مميز قدمته اللاعبة المصرية مع الفريق.

وكان "كورة بلس" انفرد في الجمعة 5 أبريل الماضي، باقتراب اللاعبة من الرحيل عن فريق رجبي برو الإنجليزي، وهو ما أكدته اللاعبة والفريق الإنجليزي خلال الساعات القليلة الماضية.. أعرف التفاصيل 👈 "المصرية" سارة عصام تقترب من الرحيل عن رجبي برو الإنجليزي (خاص) .

في سياق آخر أبدت سارة عصام لاعبة منتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية، والمحترفة في صفوف رجبي برو الإنجليزي، حزنها الشديد على تجميد منتخب مصر الأول للسيدات، بعدم توقف تام دام منذ نهاية العام الماضي بعد الخروج من تصفيات أمم إفريقيا، عقب الخسارة من السنغال ذهابا برباعية نظيفة والتعادل إيابا سلبيا.

وقالت لاعبة رجبي برو الإنجليزي عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": نوفمبر 2023- دور التأهل لبطولة أمم أفريقيا سيدات 2024- مصر والسنغال، منتخب مصر سيدات لم يشارك في اي بطولة أو مباراة من بعد هذه المباراة.

في سياق متصل زينت المدرسة البريطانية بالرحاب جدران الحوائط داخل المدرسة، بصور لاعبة منتخب مصر وفريق رجبي برو الإنجليزي سارة عصام، تقديرا وعرفانا من المدرسة للاعبة وطالبة المدرسة سابقا، لما قدمته في تنمية وتطوير الكرة النسائية المصرية خلال السنوات الأخيرة الماضية، لكونها أول لاعبة مصرية تحترف بالدوري الإنجليزي، عبر بوابة ستوك سيتي والذي تدرجت في الفريق المختلفة بالنادي اللندني.
وبدأت سارة عصام مسيرتها الكروية في صفوف فريق وادي دجلة، وكانت انضمت حينذاك لصفوف منتخب مصر للناشئات والأول، وشاركت مع منتخبنا الوطني في تصفيات كأس العالم الأردن 2017، ثم سافرت بعد ذلك اللاعبة إلى إنجلترا وانضمت إلى نادي ستوك سيتي الإنجليزي في عام 2017، وتلعب سارة عصام في مركز رأس الحربة والظهيرين، وشاركت مع المنتخب في البطولة العربية وتصفيات إفريقيا.

مشوار اللاعبة المصرية سارة عصام مع كرة القدم بدأ مثل الكثير من اللاعبات، مطلع 2013 انضمت اللاعبة الصغيرة إلى أكاديمية وادي دجلة للسيدات، وكانت آنذاك تبلغ من العمر 14 سنة فقط، لم يمر سوى أشهر على وجودها في الأكاديمية، إلا وأن المدير الفني الأسبق للفريق الدجلاوي حينذاك محمد كمال، قرر تصعيدها في الفريق الأول لتلعب في ذلك الوقت بالفريق الأول والناشئات تحت قيادة وسام عثمان.

بعد مرور عام ونصف فقط من ظهور اللاعبة مع وادي دجلة، قرر المدير الفني لفريق وادي دجلة آنذاك محمد كمال والذي كان يعمل مستشار فني، في الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية، ضم اللاعبة خلال مباراة كوت ديفوار المؤهلة للكان 2016، وأصر على الدفع بها ومشاركتها في الشوط الثاني من اللقاء بدلا من نادين غازي ، وكان في ذلك التوقيت منتخب مصر خاسرا بهدفين نظيفين.