تعيين ميرسي تاجوي كواركو مدربا لمنتخب غانا للسيدات تحت 23 سنة

الأربعاء، 17 أبريل 2024 12:25 م

shareicon

مشاركه

ميرسي تاجوي كواركو

ميرسي تاجوي كواركو

 في الوقت الذي ينفذ فيه استراتيجية كرة القدم النسائية، عين اتحاد غانا لكرة القدم ميرسي تاجوي كواركو، كمدرب رئيسي للمنتخب الوطني للسيدات تحت 23 عاما، يسلط هذا القرار الضوء على تفاني الاتحاد، في رعاية المواهب وتعزيز فرص التقدم داخل كرة القدم النسائية الغانية. 

تجلب تاغو كواركو معرفة كبيرة لدورها الجديد، بعد أن قادت الملكات السود للفوز في بطولة WAFU Zone B للسيدات في عام 2018، لتكتمل مسيرتها التدريبية بخلفيتها الواسعة في اللعب، وحصولها على شهادة تدريب من CAF License.

وعلاوة على ذلك، كان التزام تاغوي كواركو بالتعلم المستمر والتطوير المهني، واضحا في مشاركتها في مبادرة بناء القدرات التي أطلقها التحالف العالمي، لبناء القدرات في هولندا هذا التفاني يؤكد على سعيها لتحقيق التميز، ورغبتها في البقاء على اطلاع بأحدث منهجيات التدريب.
 
بريسيلا ديكسون، المدربة الرئيسية لنادي فيث للسيدات، والحاصلة على شهادة تدريب رخصة CAF C، ستساعد تاغو كواركو في مهامها التدريبية، ستكمل خبرة ديكسون قيادة Tagoe-Quarcoo، مما يخلق فريقا تدريبيا جيدا قادرا على توجيه المنتخب الوطني للسيدات تحت 23 عاما إلى النجاح.

يعد إنشاء المنتخب الوطني للسيدات تحت 23 عاما عنصرا أساسيا في استراتيجية كرة القدم النسائية للاتحاد العالمي لكرة القدم، وقد تم إعداده لتوفير مسار للاعبات الشابات اللواتي يطمحن إلى المنافسة على أعلى مستويات كرة القدم الدولية، تحت إشراف Tagoe-Quarcoo، سيكون فريق U23 بمثابة نقطة انطلاق حيوية للاعبين، الذين يتطلعون إلى التقدم إلى المنتخب الوطني الأول Black Queens.
 
بينما تواصل غانا سعيها لتحقيق التميز في كرة القدم النسائية، من خلال استراتيجية كرة القدم النسائية، يشير تعيين تاغو-كواركو إلى مرحلة تقدمية في رحلة كرة القدم في البلاد، مع التركيز على تنمية المواهب وتقدمها، يضع المنتدى العالمي لكرة القدم الأساس للنجاح المستدام على الساحة العالمية.

واعترافا بتعيينات تاغو كواركو وديكسون، يؤكد اتحاد غانا لكرة القدم من جديد التزامه بتعزيز التميز والفرص في كرة القدم النسائية، وبفضل قيادتهم، ينطلق المنتخب الوطني للسيدات تحت 23 عاما في رحلة من النمو والتطور والنجاح، مما يلهم الجيل القادم من لاعبي كرة القدم الغانيين، ويزيد من تمكين تحقيق أهداف استراتيجية كرة القدم النسائية للاتحاد الغاني.