الكاميرون تكشف عن التفاصيل الكاملة للبروتوكول الطبي لـ كأس أمم إفريقيا

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 01:14 م

shareicon

مشاركه

كأس أمم إفريقيا

كأس أمم إفريقيا

أعلن مانودا مالاتش، وزير الصحة الكاميروني، عن الاشتراطات التي ستتخذها حكومة بلاده تجاه حضور الجماهير لمباريات كأس أمم إفريقيا التي تستعد الكاميرون لاستضافتها خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المُقبلين.

أكد وزير الصحة الكاميروني على هامش اجتماعه مع مسئولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، للوقوف على أخر الاستعدادات لاستضافة مباريات كأس أمم إفريقيا المقبلة، أن الحكومة وضعت إرشادات صحية صارمة للحد من انتشار فيروس كورونا، ومكافحة الوباء، حيث أكد أن البطولة ستكون خالية من أي فيروسات.

ووفقًا لما نشرته الصحف الكاميرونية فأن الإرشادات الطبية التي أعلنها وزير الصحة الكاميروني كشروط لحضور مباريات كأس أمم إفريقيا والبروتوكول الطبي للمنتخبات المشاركة في البطولة جاءت كالتالي:

- فرق وزارة الصحة العامة ستكون حاضرة في جميع أماكن دخول الدولة للتحقق من صحة اختبار PCR السلبي المقدم عند الهبوط.

- الفرق الطبية ستكون مسؤولة عن إجراء اختبار سريع إضافي على الجميع لدوافع احترازية. 

- سيتم وضع فرق على مستوى الفنادق التي ستستضيف اللاعبين والمسؤولين والمتفرجين لإجراء اختبارات Covid-19 السريعة، وتجديد مراكز العزل للحالات الإيجابية بالتساوي مع تكثيف حملة التطعيم.

- الدخول إلى أي من المناطق المعنية بالمسابقة سيخضع لبطاقة صحية سارية المفعول لن تحل محل إجراءات الحاجز على مستوى مداخل الدولة.

- يتعين على القادمين للكاميرون تقديم اختبار PCR سلبي لمدة تقل عن 72 ساعة عند الوصول، واختبار TDR يتم إجراؤه على الفور للمشاهدين وتطعيم ضد Covid-19 للاعبين والمسؤولين. 

- الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، سيحضر معملًا مستقلاً معترف به دوليًا لاختبار اللاعبي المنتخبات المشاركة، من أجل الموضوعية والحياد لضمان تدابير بناء الثقة من كلا الجانبين، كما وعد بتقديم طائرة لإجلاء الحالات الصحية التي لا يمكن التعامل معها في البلاد. 

- وبالنسبة للجماهير التي ستحضر المباريات يجب تقديم اختبار PCR سلبي لمدة تقل عن 48 ساعة أو تقديم اختبار PCR سلبي لا يزيد عن سبعة أيام في حالة التطعيم ضدCovid-19. 

- لن يتم منح الجماهير حق الوصول إلى الملاعب إلا إذا تم تطعيمهم بالكامل وقدموا اختبار PCR سلبيًا أقل من 72 ساعة أو اختبار TDR سلبيًا لمولدات الضد أقل من 24 ساعة.

- لن يتمكن المشجعون من الوصول إلى الملاعب التي ستُلعب فيها مباريات كأس الأمم الأفريقية 2021 إلا إذا تم تطعيمهم بالكامل.

- الجهات الصحية المختصة ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل التطعيم وأداء فحوصات COVID في جميع مواقع المسابقة.