فيفا لـ كورة بلس: 50 مليون إسترليني للمشاركين بمونديال الأندية؟ ما هذه الأرقام!

كتب : صلاح أبو زيد

الإثنين، 29 أبريل 2024 02:59 م

shareicon

مشاركه

بريان سوانسون

بريان سوانسون

كشف بريان سوانسون مدير العلاقات العامة بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، التفاصيل الخاصة بالجوائز المالية لبطولة كأس العالم للأندية 2025، والتي ستنطلق في نسختها الأولى بالولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت بعض التقارير الصحفية ألمحت إلى أن الفيفا خصص 50 مليون جنيه إسترليني لكل نادي مشاركة في البطولة العالمية التي تأتي في نسختها الأولى، وهي الأنباء التي رد عليها بريان سوانسون في تصريحات خاصة لـ"كورة بلس".

طالع أيضا:

كولر يحسم موقفه من التعاقد مع نجم منتخب المغرب

"ثنائية تتجاوز الزمان والمكان".. كاف يحتفي بـ معلول وعبدالمنعم

وقال مدير العلاقات العامة بالاتحاد الدولي لكرة القدم، في تصريحات لـ"كورة بلس": "حتى هذه اللحظة لم يصدر أي قرار رسمي من "فيفا" بشأن جوائز بطولة كأس العالم للأندية 2025".

وأكد بران سوانسون: "سيتم الإعلان عن الجائزة المالية المتعلقة بالأندية المشاركة في البطولة بعد الحصول على موافقة الهيئات الرسمية لدى "فيفا" المسؤولة عن الأمر".

وبسؤاله عن التقارير الصحفية التي ألمحت إلى حصول كل فريق مشاركة على 50 مليون جنيه إستراليني، قال: "كيف ذلك ؟.. لا أعرف من أين تأتي هذه الأرقام".

وأوضح: "لقد تم طرح العديد من القرارت حول تلك الجوائز ونحن في انتظار الموافقة الرسمية من الهيئات المختصة وفور تأكيدها سنقوم بنشر ذلك عبر الموقع الرسمي".

الفرق التي حسمت تأهلها لكأس العالم للأندية 2025:

أبطال القارات:

الأهلي - الوداد المغربي - الهلال السعودي - أوراوا ريد دايموندز الياباني - تشيلسي الإنجليزي - ريال مدريد الإسباني - مانشستر سيتي الإنجليزي - مونتيري المكسيكي - سياتل ساوندرز الأميريكي - كلوب ليون المكسيكي - بالميراس البرازيلي - فلامينجو البرازيلي - فلومينينسي البرازيلي.
 
الفرق المتأهلة من خلال التصنيف:

بايرن ميونخ الألماني - باريس سان جيرمان الفرنسي - إنتر ميلان الإيطالي - بورتو البرتغالي - بوروسيا دورتموند الألماني - يوفنتوس الإيطالي - أتلتيكو مدريد الإسباني - بنفيكا البرتغالي - - أوكلاند سيتي النيوزيلاندي - أولسان هيونداي الكوري الجنوبي - الترجي التونسي - صن داونز.