رئيسة الكرة النسائية بأستون فيلا تستقيل من منصبها بسبب أزمة العائلة

كتب : إسراء شاكر

الإثنين، 06 مايو 2024 03:54 م

shareicon

مشاركه

 كارلا وارد

كارلا وارد

تقدمت كارلا وارد رئيسة فريق سيدات أستون فيلا لكرة القدم، باستقالتها من منصبها بسبب عائلتها والظروف الصعبة التي تعاني منها بسبب عدم تلقي الدعم المناسب للأمر.

قالت كارلا وارد، : " التنحي عن منصبي في أستون فيلا كان أصعب قرار في مسيرتي التدريبية، لكنني أعلم أنه القرار الصحيح بالنسبة لي ولعائلتي".

وأعلن أستون فيلا، أن مديرته كارلا وارد ستتنحى عن منصبها في نهاية الموسم، بسبب عدم تلقيها للدعم المناسب.

وتعاني لاعبات كرة القدم النسائية من تقصير كبير من الجهات المختصة سواء ماديًا أو معنويًا وعدم وجود قوانين ضابطة لحياة الأم والأولاد ومراعاة السيدات العاملات في اللعبة وظروفهن المختلفة عن الرجال.

وقضت وارد ثلاث سنوات في فيلا، حيث أسست النادي باعتباره دعامة أساسية في الدوري الممتاز للسيدات بعد ترقيته إلى الدرجة الأولى في عام 2020 تحت قيادة جيما ديفيز.

ويحاول فيفبرو دعم الكرة النسائية حيث أصدر الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين، قرارًا بدعم اللاعبات السيدات بداية من الموسم المقبل في فترة الوضع.

وقام فيفبرو، باستشارة الأطباء المختصين ولاعبات كرة القدم لتشكيل المبادئ التوجيهية التي تم إعدادها لتغطية مجموعة من المواضيع بما في ذلك اللياقة البدنية والتغذية ورعاية الأطفال في ملف الكرة النسائية.

كما تحدثت "بي بي سي سبورت" مع العديد من اللاعبات والمديرين في الدوري الممتاز للسيدات حول التحديات التي تواجه الأمهات في كرة القدم الاحترافية.

قالت كاترينا جوري، لاعبة وسط وست هام، إنها اعتقدت أنها "ستضطر إلى اعتزال اللعب" لتبدأ في تكوين أسرة، لكنها عادت بعد ثلاثة أشهر فقط.

وقالت ميلاني ليوبولز، لاعبة منتخب ألمانيا، إنه "لم يكن هناك الكثير من الدعم من الأندية أو الاتحادات الأخرى" لكن ناديها تشيلسي ساعدها.

وفي سياق متصل توج فريق سيدات بايرن ميونخ الألماني، بلقب دوري كرة القدم النسائية رسميًا بعد حسم فوزه على باير ليفركوزن بنتيجة 2-1 بالمباراة التي جمعت بينهما وانتهت منذ قليل.

وبهذا الفوز يتوج بايرن ميونخ بطلًا للعام الثاني على التوالي ليحافظ على لقب الدوري الألماني للسيدات للنسخة الثانية والسادسة في تاريخ النادي.