خوان ماتا: أعرف الأهلي جيدا وهو أكثر الأندية نجاحًا في مصر وأفريقيا

كتب : تامر ممدوح

الخميس، 09 مايو 2024 01:25 ص

shareicon

مشاركه

خوان ماتا

خوان ماتا

أكد خوان ماتا نجم منتخب إسبانيا وفرق تشيلسي ومانشستر يونايتد السابق وفيسيل كوبي الحالي، أن النادي الأهلي هو الأكثر نجاحا في قارة أفريقيا.

وقال ماتا خلال تصريحات عبر برنامج رقم 10 بالقناة الأولى: "كنت أتمنى اللعب تحت قيادة بيب جوارديولا لكن لم تسنح لي الفرصة، وعانيت كثيرا خلال المواجهات التي جمعتني أمام فرق يقودها فنيا جوارديولا وبالأخص في الدوري الإنجليزي، وقد حقق إنجازات عديدة مع السيتي".

وأكمل: "عندما كنت مع فالنسيا كنت قريبا من الإنتقال لنادي برشلونة لكنها لم تكلل بالنجاح واستمرت مسيرتي مع فالنسيا حتى انتقلت للعب في الدوري الإنجليزي مع نادي تشيلسي". 

وواصل: "منتخب اسبانيا تمتلك قائمة مميزة من اللاعبين الشباب ومدرب كبير قدم مستوى مميز للغاية وكنت أتمنى أن أتواجد مع منتخب اسبانيا خلال تلك الفترة وتقديم خبرتى، وهناك منتخبات مثل فرنسا والبرتغال وألمانيا ستكون من أكبر المنافسات على لقب اليورو ولذلك المنافسة ستكون صعبة على كأس أمم أوروبا 2024".

وتابع: "لدي رغبة كبيرة لأواصل مسيرتي في كرة القدم ولن اتخذ قرار الاعتزال حاليا ولكن أريد ان العب واواصل مسيرتي لسنوات أخرى وأنهي مسيرتي بالشكل اللائق ومع نادي بمنحنى الحافز ولكن أنا حاليا في فترة دارسة لبعض العروض واختيار أفضلها". 

وأردف: "مصر بلد رائع وأعرفه جيدا وقمت بزيارة مصر منذ عدة شهور خلال زيارتي لأحد أكاديميات كرة القدم للصغار في الزمالك وتقدم عمل رائع ومجهود كبير ومعجب جدا بطريقة عملهم ولم يصلني حتى الآن أي عروض من أندية مصرية والجميع عاملني في مصر بطريقة جيدة".

واختتم: "أعرف النادي الأهلي جيدا وهو أكثر الأندية نجاحا في مصر وأفريقيا، ومحمد صلاح أحد اللاعبين الأكثر أهمية في مصر وجميع اللاعبين الناشئين في مصر يرغبون ليصبحوا أن يكونوا مثل صلاح في المستقبل".