فشل رونالدو .. ماذا قالت صحف العالم على تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي؟

كتب : أحمد عبدالخالق

الأحد، 12 مايو 2024 03:13 م

shareicon

مشاركه

الهلال السعودي

الهلال السعودي

سلطت الصحف العالمية الضوء على تتويج نادي الهلال بلقب الدوري السعودي للموسم الحالي 2023 - 2024 ، وحرمان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من حمله مع فريقه النصر.

ونجح الهلال في حسم اللقب بعد فوزه على الحزم بأربعة أهداف مقابل هدف في المواجهة التي أقيمت مساء السبت ضمن الجولة الـ 31، ليصل إلى النقطة 89 في صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين.

وتمكن الزعيم من الوصول إلى اللقب رقم 19 في تاريخه، وتفوق على غريمه وملاحقه النصر الذي يلعب له العديد من النجوم العالميين على رأسهم كريستيانو رونالدو، بفارق 12 نقطة وقبل 3 جولات من نهاية الموسم.

صحف العالم تسلط الضوء على فوز الهلال بلقب الدوري السعودي على حساب النصر وكريستيانو رونالدو

صحيفة "ماركا" الإسبانية، عنونت معلقة على تتويج الزعيم قائلة: "الهلال ينتزع لقب الدوري الـ 19 تحت أنظار نيمار".

وأضافت: "الهلال يحقق فوزا ساحقا أمام جماهيره، وأرسل الحزم عمليا إلى دوري يلو، إنهم ملوك السعودية وفاز بلقب الدوري الـ 19".

وتابعت الصحيفة: "الهلال حرم كريستيانو رونالدو من التتويج بلقب الدوري السعودي، في ثاني مواسمه مع النصر".

ومن جانبها، قالت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية: "ليس جاياردو أو كريستيانو.. الهلال بقيادة جيسوس أبطال الدوري السعودي".

وواصلت: "كريستيانو مع جاياردو يفشلان أمام الهلال، الذي حسم اللقب قبل 3 جولات من نهاية الدوري".

من جانبها قالت شبكة "ESPN" الإخبارية: "الرغم من غياب نجم الفريق نيمار عن معظم البطولات بسبب الإصابة، إلا أن الهلال نجح في التتويج بلقب الدوري".

أما شبكة “Onefootball” الرياضية فقد عنونت: “الهلال هو بطل الدوري السعودي".

وواصلت: "الهلال يحرم بشكل رسمي النصر ونجمه كريستيانو رونالدو من التتويج، الفريق أثبت هذا الموسم أنه من غير الممكن التغلب عليه”.

وذكر موقع "يورو سبورت": "كريستيانو أثبت نفسه كآلة أهداف مع النصر، لكن هذا ليس كافيا، حيث فشل في تحقيق لقب الدوري للمرة الثانية، وأهدافه ال33 لم تقد فريقه للقب الذي ذهب إلى الهلال".

كما عنونت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "الهلال حقق الفوز في 29 مباراة خلال 31 جولة.. هذا الرقم لايعطي مجالا للشك في تتويج الهلال بلقب الدوري.. كوليبالبي وسافيتش أبطال الدوري السعودي مع الهلال".

وعن إستمرار جيسوس مدرب الهلال في منصبه، علقت صحيفة “آبولا” البرتغالية بتصريحات المدرب الذي أوضح: “لم أجدد عقدي بعد، يمكن أن يحدث هذا الأسبوع المقبل بعد الاجتماع مع المحامي الخاص بي".

وأضافت الصحيفة مقتبسة من حديث المدرب: "إذا واصلت في الهلال، فإن كأس العالم للأندية ودوري أبطال آسيا هما الهدفان الكبيران، دون أن ننسى الدوري”.

في الأخير سلطت شبكة “جلوبو سبورت” البرازيلية قائلة: “الهلال يفوز بالبطولة السعودية للمرة الـ19.. لا يزال فريق جيسوس دون أي هزيمة، وكانت مسألة وقت فقط لضمان التتويج في موسم قياسي من الانتصارات المتتالية".

وواصلت: "فاز الهلال بستة من النسخ الثمانية الأخيرة للدوري السعودي. ولم يتم كسر هيمنتهم في هذه الفترة إلا مرتين من جانب النصر والاتحاد”.

الصحف العالمية تتغنى بتتويج الهلال بلقب الدوري السعودي