حسم الأمر.. هذا هو حارس ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا ورد قوي من كورتوا

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 15 مايو 2024 01:29 م

shareicon

مشاركه

كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد

كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، عن حارس مرمى فريق ريال مدريد في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا والمقرر أن يلتقي خلالها بنظيره بوروسيا دورتموند، مشيرة إلى أنت الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للميرنجي حسم الأمر.

ويضرب ريال مدريد موعدا مع نظيره بوروسيا دورتموند، في الأول من يونيو، على ملعب «ويمبلي» بإنجلترا بنهائي دوري أبطال اوروبا.

أنشيلوتي يحسم الجدل بشأن حارس ريال مدريد في نهائي الأبطال

ونشرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن أنشيلوتي اتخذ قرارا نهائيا بإشراك البلجيكي تيبو كورتوا ضمن التشكيل الأساسي خلال مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بروسيا دورتموند.

وأوضحت الصحيفة أن أنشيلوتي يريد فقط التأكد من الحالة البدنية للاعب، والتي ستعود بشكل تدريجي خصوصًا مع وجود فترة من الوقت قبل نهائي دوري الأبطال.

وأضافت أن المدرب الإيطالي يفضل الدفع بالحارس البلجيكي، نظرًأ لخبراته الكبيرة على حساب لونين المتألق خلال الموسم الحالي.

حرس أندري لونين مرمى ريال مدريد طوال الموسم الجاري، بينما لم يشارك الحارس الأساسي كورتوا في أي مباراة هذا الموسم بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي قبل انطلاق الموسم.

 

 

تيبو كورتوا يرد على المنتقدين

من جانبه رد، كورتوا، على الانتقادات التي وجهت له في الفترة الأخيرة حول مشاركته المحتملة في نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب لونين.

وتحدث كورتوا عن حالته في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، وقال: "أتفهم أن هناك أشخاصًا قد يشككون في مدى قدرتك على المشاركة وكيف سيكون أدائك".

وتابع: "لكنني أعلم أنني سأعود بقوة، ما زلت بنفس المستوى أو أفضل، سأواصل التدريب من أجل التطور، ربما كنت بحاجة إلى تدريب".

واستمر: "كنت أحتاج لمباراة مثل ديبورتيفو ألافيس، كانت بها العديد من التسديدات القريبة من المرمى والتي تحتاج إلى رد فعل سريع".

وعن نهائي دوري أبطال أوروبا، وإمكانية مشاركته بها، قال كورتوا: "أحترم بوروسيا دورتموند، ستكون مواجهة صعبة ضد خصم قوي للغاية، لقد خاضوا مباريات صعبة أمام باريس سان جيرمان".

وأشار: "إنهم فريق قوي دفاعيًا ومنظم للغاية، ولكن أتمنى أن نفوز، وقبل ذلك علينا احترام الخصم".