فيفا يجري تعديلات على قيد وانتقالات الاندية بداية من يونيو المقبل

كتب : إسراء شاكر

الأربعاء، 15 مايو 2024 02:52 م

shareicon

مشاركه

إنفانتينو

إنفانتينو

استقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على إجراء تعديلات باللوائح المتعلقة بحالة وانتقالات اللاعبات، بداية من 1 يونيو 2024 المقبل، من أجل للتركيز على النقاط الرئيسية التي تمت مناقشتها بشكل مستفيض مع أصحاب المصلحة في كرة القدم.

وقال السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: "تمثل أجندة المباريات الدولية للسيدات والتعديلات اللاحقة على لوائحنا علامة فارقة مهمة في تعهدنا بالارتقاء بلعبة السيدات إلى المستوى التالي من خلال تعزيز القدرة التنافسية في جميع أنحاء العالم، لا سيما في تلك المناطق التي تكون فيها كرة القدم النسائية أقل تطورًا وتحمي بشكل جيد".

كما أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن أول بطولة لكأس العالم للأندية للسيدات ستقام في يناير وفبراير من عام 2026.

كل ما تريد معرفته عن بطولة كأس العالم للأندية للسيدات

ستضم البطولة 16 فريقًا كل أربع سنوات، ومن المقرر أن تقام النسخة الأولى بعد 20 شهرًا في البلد المضيف الذي لم يتم الإعلان عنه حتى الأن.

وستشهد الجدولة إقامة المسابقة خلال الموسم المحلي في الدوريات الأوروبية وبين دور المجموعات وأدوار خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا.

كما يبدأ موسم الدوري الوطني لكرة القدم للسيدات في أمريكا الشمالية (NWSL) عادةً في شهر مارس.

وتم اتخاذ القرار خلال اجتماع لمجلس الفيفا في بانكوك بتايلاند المكون من 37 عضوًا محل اللجنة التنفيذية (ExCo) باعتبارها الهيئة الرئيسية لصنع القرار في FIFA .

يبقى أن نرى كيف ستتأهل الفرق إلى كأس العالم للأندية الجديدة، حيث يحرص FIFA على أن تكون جميع مناطق اللعبة ممثلة ولكن مع الأخذ في الاعتبار أن أفضل الفرق تأتي جميعها من أوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية.