تعرف على موعد مباراة الأهلي و الرجاء في السوبر الأفريقي

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 03:06 م

shareicon

مشاركه

يبحث الأهلي عن التتويج بلقب السوبر الأفريقي الثامن في تاريخه، عندما يواجه الرجاء المغربي، غدا الأربعاء، في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة، بالعاصمة القطرية الدوحة.

كان الأهلى قد نجح فى الحصول على بطولة دورى أبطال إفريقيا العام الماضي بالفوز على كايزر تشيفز الجنوب إفريقى، بينما تمكن الرجاء الرياضى المغربى من الفوز بلقب الكونفدرالية الإفريقية بفوزه على شبيبة القبائل الجزائرى.

ويسعى الأهلي للحفاظ على لقبه في السوبر الأفريقي، بعدما نجح في التتويج باللقب الموسم الماضي بعد أن تغلب على نهضة بركان المغربي 2-0 في الدوحة 28 مايو 2021.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد التتويجات بالسوبر الأفريقي برصيد 7 ألقاب، توج بأول لقب 2001 بعدما فاز على كايزرتشيفز برباعية مقابل هدفا، فيما حصل على اللقب السابع في الدوحة 28 مايو 2021.

ويتصدر الثنائي فلافيو وعمرو جمال ترتيب هدافين الأهلي في السوبر الأفريقي برصيد "هدفين" لكل منهما، فيما سجل 3 لاعبين من الجيل الحالي أهدافا بالسوبر بدأها رامي ربيعة في سوبر ٢٠١٢ أمام ليوباردز الكونغولي، ومحمد شريف وصلاح محسن في سوبر ٢٠٢٠ أمام نهضة بركان.

مواجهة الرجاء المغربي في السوبر هي العاشرة للأهلي بالبطولة، لم يخسر اللقب إلا في مناسبتين فقط، الأولى أمام الزمالك والثانية أمام سطيف الجزائري، وهي المواجهة الثالثة مع فريق مغربي، توج المارد الأحمر باللقبين السابقين.

 

موعد مباراة الأهلي والرجاء في السوبر الأفريقي؟

تنطلق مباراة الأهلي والرجاء المغربي في السوبر الأفريقي في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة.

وأسند الكاف إدارة المباراة للحكم الكونغولي جان جاك ندالا، ويعاونه مواطنه أوليفيه سافاري مساعد أولا والأوغندي ديك أوكيلو مساعدا ثاني.