جلين هودل يكشف لـ كورة بلس المنتخبات المرشحة للفوز بالـ "يورو" وفرص إنجلترا

كتب : أحمد عبد العال

الخميس، 16 مايو 2024 05:48 م

shareicon

مشاركه

جلين هوديل

جلين هوديل

تحدث جلين هودل، المدير الفني السابق لمنتخب إنجلترا، عن توقعاته لبطل الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعد المنافسة الشرسة التي حدثت بين أرسنال ومانشستر سيتي حتى الأسبوع الأخير من البريميرليج، حيث يتفوق السيتي بفارق نقطتين فقط قبل الجولة الأخيرة من نهاية المسابقة.

قال جلين هودل في تصريحات لـ كورة بلس: "مانشستر سيتي سيفوز بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم".

وبسؤاله عن رأيه في قيادة ساوثجيت لمنتخب إنجلترا وفرصة في كأس الأمم الأوروبية، قال: "اعتقد أننا نمتلك القائمة الأقوى هجوميًا في المجموعة، ولا يوجد من يتفوق علينا في الهجوم".

تابع: "لدينا مشكلة في الدفاع وهو أصبح أضعف خطوط المنتخب والإصابات، ولكن إذا تحدثنا عن القدوة التنافسية للفوز باللقب فإذا عمل ساوثجيت على تطوير النقاط الإيجابية في المنتخب فسيؤثر هذا بشكل فعال".

وواصل: "نحن نمتلك العديد من المواهب الشابة القادرة على المنافسة على اللقب إذا حدث ذلك مع القدرات الهجومية الجيدة لدينا فسنمنتلك فرصة كبيرة للفوز بهذه النسخة من اليورو".

أضاف: "اعتقد أن إنجلترا وفرنسا والبرتغال هم المرشحين الأوفر حظًا وأعتقد أن ألمانيا ستفاجئنا بمستوى جيد، وهولندا يمكنها أن تكون الحصان الأسود للبطولة، فهي تمتلك مدافعين مميزين حيث أننا اعتدنا على النزعة الهجومية منهم ولكن الآن يمتلكون مدافعين أقوياء، وكذلك إسبانيا والبرتغال يقدمون دائمًا أداء جيد ولاعبين مميزين".

تنطلق بطولة أمم أوروبا 2024، في ألمانيا، رسميا يوم الجمعة 14 يونيو 2024 في أليانز أرينا، معقل فريق بايرن ميونيخ. وسيواجه منتخب اسكتلندا منتخب ألمانيا في مباراة الافتتاح، وستستمر البطولة لمدة شهر وتختتم يوم الأحد 14 يوليو على الملعب الأولمبي "أولمبياستاديون" في برلين.

مجموعات يورو 2024

المجموعة الأولى: ألمانيا، اسكتلندا، المجر، سويسرا

المجموعة الثانية: إسبانيا، كرواتيا، إيطاليا، ألبانيا

المجموعة الثالثة: سلوفينيا، الدنمارك، صربيا، إنجلترا

المجموعة الرابعة: بولندا، هولندا، النمسا، فرنسا

المجموعة الخامسة: أوكرانيا، بلجيكا، سلوفاكيا، رومانيا

المجموعة السادسة: تركيا، جورجيا، البرتغال، جمهورية التشيك