ليكيب الفرنسية: مصطفى محمد تنتظره عقوبة مالية في نانت بسبب رفض دعم المثلية

كتب : مهاب ممدوح

الأحد، 19 مايو 2024 03:40 م

shareicon

مشاركه

مصطفى محمد

مصطفى محمد

كشفت تقارير صحفية فرنسية، اليوم الأحد، عن احتمالية توقيع عقوبة على الدولى المصري مصطفى محمد، نجم نادي نانت، من قبل ناديه بجانب الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بسبب رفضه المشاركة في مباراة فريقه أمام نظيره موناكو في ختام مواجهات الدوري.

ورفض مصطفى محمد المشاركة بسبب قيام نادي نانت في تلك المواجهة بارتداء قمصان يظهر عليها قوس قزح وهي ألوان تدعم "المثلية."

ووفقا لما ذكرته  صحيفة "ليكيب" الفرنسية من المتوقع أن يتم فرض عقوبة وغرامة مالية على مصطفى محمد، بسبب رفضه المشاركة في المواجهة الأخيرة أمام موناكو في الدوري الفرنسي.

وأكدت ليكيب بأنه في حال تم فرض العقوبة في الفترة المقبلة، على مصطفى محمد، ستكون من قبل نادي نانت أو الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

كما نوهت الصحيفة الفرنسية، بأن قرار مصطفى محمد بعدم خوض المباراة مع فريقه، في الدوري الفرنسي ليس قرارا جديدا، حيث اتخذ الدولي المصري القرار ذاته في الموسم الماضي، وهو الأمر الذي أغضب عدد من جماهير نانت، وطالب عدد من الجماهير الاستغناء عن اللاعب في الفترة المقبلة.

وشددت الصحيفة أنه تم تغريم مصطفى محمد وعدد من العناصر في الدوري الفرنسي والذين رفضوا المشاركة حاملين شارة لدعم المثلية الجنسية.

ماذا حدث؟

رفض مصطفى محمد لاعب فريق نانت المشاركة بمباراة فريقه غدًا أمام موناكو بالدوري الفرنسي بسبب شارة المثلية.

وطالبت رابطة الدوري الفرنسي من اللاعبين ارتداء قمصان تحمل شارتين: شعار المسابقة بألوان LGBT+، وكلمة رهاب المثلية مشطوبة باللون الأحمر.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يرفض بها مصطفى محمد المشاركة بمباراة بسبب قمصان دعم المثلية حيث رفض الدفاع عن ألوان فريقه ضد تولوز الموسم الماضي، لكي لا يرتدي قميصاً يحمل شعار قوس قزح في إطار السعي لمحاربة رهاب المثلية.

وكان مصطفى محمد قد تلقى العام الماضي عقوبة مالية من النادي بسبب عدم مشاركته بمباراة تولوز.