جاريدو: الأهلي لديه الأفضلية في السوبر.. ومحمد صلاح سيصنع الفارق في أمم إفريقيا

كتب : هشام كمال

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 01:20 ص

shareicon

مشاركه

أكد الإسباني خوان كارلوس جاريدو المدرب السابق للأهلي والرجاء المغربي، أن الأهلي لديه استقرار أكبر في الفترة الحالية ويمكنه تحقيق بطولة السوبر الإفريقي.

وقال خوان كارلوس جاريدو في تصريحاته عبر برنامج ملعب أون تايم على قناة أون تايم سبورتس 1:" مباراة الأهلي والرجاء لا يمكن توقع نتيجتها ومن الصعب معرفة من سيفوز لأنهم فرق كبيرة ومعتادة على هذه البطولات، الأهلي لديه فرصة أكبر واستقرار أعلى وإمكانيات التاني ترشحه للفوز بهذه البطولة".

وأضاف المدرب الإسباني:" سفيان رحيمي إضافة لأي فريق ورغم رحيله، ولكن الرجاء مازال لديه لاعبين كبار ويمكنهم إحداث الفارق".

وواصل:" الأهلي لديه الأفضلية لإحراز اللقب حيث أن موسيماني يعرف لاعبيه جيدًا، والرجاء أيضًا لديه لاعبين كبار ويستطيع التنافس على اللقب".

واسترد جاريدو للحديث عن لاعبي النادي الأهلي في الوقت الحالي:" عندما كنت أدرب الأهلي اعتمدت على لاعبين صغار في السن، والآن هم اللاعبين الكبار، الأهلي الآن لديه الكثير من اللاعبين يمكن الاعتماد عليهم لتحقيق اللقب".

وتابع:" الأزمة المالية أثرت عندما كنت مدربًا للأهلي، أثرت على ضم لاعبين كبار وقتها".

وتحدث جارديو عن المدربين:" المدرب الجيد يضيف للمكان الذي يعمل فيه، سواء كان مدرب محلي أو أوروبي أو منطقة البحر المتوسط، لا تهم جنسية المدرب، المهم هو عمله".

وعن أفضل الفرق التي قام بتدريبها قال:" الأهلي والرجاء من أفضل الفرق التي دربتها خارج إسبانيا، اللاعبون كان يستوعبون طريقة تدريبي ولديهم جمهور كبير ومتحمس، وهذا ما جعلني مستمتع بعملي".

كشف جاريدو عن إمكانية العودة للتدريب في مصر مرة أخرى:" مازالت أفضل البقاء بجانب منزلي وأسرتي وهو ما استمتع به، ولكن عندما يكون هناك فريق أرى أن بإمكاني تحقيق شيئًا معه سأوافق على العرض".

وقال جاريدو عن إمكانية تدريب الزمالك في المستقبل:" أنا رجل محترف في كرة القدم، وأعتقد أنه يمكنني التفاوض مع الزمالك إذا أرادوا ذلك".

وأخيرًا قال عن توقعاته للمنتخب الفائز بأمم إفريقيا:" مصر لديها أفضل لاعب في العالم وهو محمد صلاح ويمكنه صنع الفارق، وهناك منتخبات أيضًا يمكنها تحقيق البطولة مثل الجزائر وتونس والمغرب".

في النهاية أكد جاريدو أن الأهلي بإمكانه تحقيق المفاجأة في بطولة كأس العالم للأندية، والتي ستقام في شهر فبراير القادم.