بايرن ميونخ يفاجئ جماهيره ويقترب من التعاقد مع كومباني لخلافة توخيل

كتب : أحمد عبدالخالق

الخميس، 23 مايو 2024 12:43 م

shareicon

مشاركه

فينسنت كومباني

فينسنت كومباني

يواجه بايرن ميونيخ صعوبة كبيرة في العثور على بديل للمدير الفني الحالي للفريق، توماس توخيل، الذي أعلن رحيله بنهاية الموسم الحالي مع وجود العديد من الأسماء التي بدت وكأنها منشور في الأسابيع الأخيرة، ولكن يبدو أن القرار قد تم اتخاذه بالفعل.

ووفقًا لصحيفة "الجارديان" البريطانية، فإن النادي الألماني قريب جدًا من التوصل إلى اتفاق مفاجئ ليتولى البلجيكي فينسنت كومباني منصب المدرب، حيث يعد أقل الأسماء المعروضة في قائمة المدربين المرشحين لقيادة الفريق البافاري.

هذا الموسم، انتهى الأمر بكومباني بالهبوط مع بيرنلي. ومع ذلك، وفقا لوسائل الإعلام البريطانية، فإن المحادثات بين بايرن والمدرب تجري على قدم وساق.

المشكلة الوحيدة الآن تكمن في التعويض الذي سيتعين على الفريق البافاري دفعه لنادي بيرنلي من أجل التخلي عن خدمات كومباني، لكن الاتفاق قد يتم إغلاقه بحلول نهاية الأسبوع نفسه.

كومباني ومهنة قصيرة على مقاعد البدلاء

وبدأت مسيرة كومباني على مقاعد البدلاء في أندرلخت البلجيكي، لكن شهرته قفزت العام الماضي، بعد صعوده للبطولة مكتسحاً منافسيه. على الرغم من الآمال في بقاء بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز، انتهى الأمر بفريق لاعب السيتي السابق بالعودة إلى الفئة الثانية لكرة القدم الإنجليزية.

وكان فينسنت كومباني على وشك الانتقال بشكل مثير من بيرنلي إلى بايرن ميونيخ مساء الأربعاء.

تم تأكيد الهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز في وقت سابق من هذا الشهر، لكن اللاعب البالغ من العمر 38 عامًا ظل مطلوبًا على الرغم من تسجيله خمسة انتصارات فقط طوال الموسم.

3 مدربين يرفضون تدريب بايرن ميونخ

وشهد بحث بايرن عن خليفة لتوماس ، حيث رفض أمثال تشابي ألونسو والمدرب السابق جوليان ناجيلسمان ومدرب مانشستر يونايتد السابق رالف رانجنيك هذا الدور.

حتى أن العمالقة الألمان حاولوا إغراء توخيل بالبقاء بعد إعلان رحيله قبل ثلاثة أشهر، لكن تلك المحادثات فشلت في إحداث تغيير في الموقف.

ولجأ بايرن إلى كومباني وأجرى مناقشات مع رئيس بيرنلي آلان بيس بشأن رسوم التعويض أمس على أمل إبرام صفقة في الأيام المقبلة.

ويتحدث كومباني، الذي قضى موسمين في هامبورج قبل انضمامه إلى مانشستر سيتي في عام 2008، اللغة الألمانية بطلاقة ويقال إن فلسفته أثارت إعجاب إدارة بايرن.

ومع ذلك، فهي مغامرة محفوفة بالمخاطر من كلا الجانبين بعد موسم مخيب للآمال. فشل بايرن في الفوز بالدوري الألماني للمرة الأولى منذ عام 2012، في حين أن السمعة التي صنعها كومباني - المرتبط بتوتنهام وتشيلسي العام الماضي - في تورف مور تلقت ضربة قوية عندما احتل المركز التاسع عشر.

وستكون التطورات مع بايرن بمثابة ضربة كبيرة لبيس، الذي كان يأمل أن يقود كومباني مهمة الصعود من البطولة.

كان مجلس إدارة بيرنلي قد وضع قدرًا كبيرًا من الثقة في البلجيكي وأرجأ قدرًا كبيرًا من السلطة إليه - خاصة في قسم التوظيف.

لكن هذا لم يمنع كومباني من الإشراف على الهبوط بعد إنفاق ما يزيد عن 90 مليون جنيه إسترليني في الصيف الماضي.

ومن المفهوم أن فريق كلاريت كان مقتنعًا جدًا بأن كومباني سيبقى في منصبه، لدرجة أنهم كانوا يبحثون عن مدرب جديد للعمل تحت قيادته في الفترة المقبلة.

يُعتقد أن آشلي كول، الموجود حاليًا في برمنجهام سيتي، هو أحد الأسماء التي حددها بيرنلي لهذا الدور. وقد أثار كول إعجابه بعمله مع منتخب إنجلترا تحت 21 عامًا، وكان جزءًا لا يتجزأ من فوز فريق يانج ليونز ببطولة أوروبا الصيف الماضي.

ويمثل رحيل كومباني الوشيك مشكلة كبيرة لبيرنلي، الذي من المرجح أن يبيع لاعبين في الأسابيع المقبلة قبل عودته إلى الدرجة الثانية.

قد يكون جيمس ترافورد هو الأول، حيث يحظى حارس المرمى باهتمام كبير من نيوكاسل يونايتد. جاك كورك ويوهان بيرج جودموندسون، وهما الدعامتان الأساسيتان لتاريخ بيرنلي الحديث، غادرا النادي بعد انتهاء عقودهما.