مناقصة VAR تكشف الموعد المبدئي لبطولة السوبر الأفريقي

كتب : إيمان جمال

الخميس، 23 مايو 2024 01:50 م

shareicon

مشاركه

كاف

كاف

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن مواعيد موعد السوبر الإفريقي وعدد من بطولاته في النسخة الجديدة، وذلك بناءً على التصور الذي تقدم به خلال مناقصة تم طرحها لتقديم خدمات تقنية "الفيديو" للمنافسات الإفريقية حتى عام 2027.

وجاء في طرح كاف للمناقسة عن كشف موعد السوبر الإفريقي الذي حسم الزمالك طرفه الأول بعدما توج ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، على حساب نهضة بركان في المباراة التي جمعت بينهما، الأحد الماضي، على ستاد القاهرة.

بينما ينتظر تحديد طرف مباراة السوبر الثاني، بعد مباراة الأهلي والترجي التونسي، التي ستجمع بينهما في الثامنة من مساء السبت المقبل، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما انتهت مباراة الذهاب بين الطرفين بالتعادل السلبي.

ووفقًا لما جاء في اشترطات كاف من خلال طرح المناقصة الجديدة، يُقام السوبر الإفريقي بين الزمالك وبطل دوري الأبطال خلال الفترة من 25 إلى 30 يونيو المقبل كموعد مبدئي.

فيما تُقام بطولة الكونفدرالية مستمرة بنظامها الطبيعي وتقنية الفيديو بداية من الأدوار الإقصائية في ربع النهائي ليتم استخدامها في إجمالي 14 مباراة، ويتم خلالها استخدام تقنية الفار من دور ربع النهائي.

بينما يستمرار منافسات الدوري الإفريقي واستخدام تقنية الفيديو في إجمالي 8 مباريات.

وحدد الاتحاد الإفريقي آخر موعد لتسلم المناقصات يوم 22 يونيو المقبل، وشرط توفير تقنية الفيديو قبل 3 أيام من موعد المباراة، مما يعني عدم إقامة السوبر قبل يوم 25 يونيو بسبب شرط توفير تقنية الفيديو قبل ثلاثة أيام من موعد المباراة.