ميجيل كاردوزو : لم أدافع أمام الأهلي وأعرف كيف أفوز بالمباراة

كتب : محمد الشافعي

الجمعة، 24 مايو 2024 01:12 م

shareicon

مشاركه

ميجيل كاردوزو

ميجيل كاردوزو

علق البرتغالي ميجيل كاردوزو، المدير الفني لنادي الترجي التونسي، على مواجهة الأهلي، مساء غدًا السبت، ضمن منافسات إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال البرتغالي ميجيل كاردوزو، في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء المرتقب: "فيما يخص استعدادات نادي الترجي، نستعد مثلمًا نستعد لكل المباريات، نادي الترجي تاريخي، حينما يصل الفريق إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، يصل من أجل الفوز، وهدفنا تحقيق ذلك وفخورين بما وصل إليه الفريق حتى هذه اللحظة في البطولة، هدفنا العودة بـ لقب دوري أبطال إفريقيا إلى تونس".

وأكمل: "شكرا على الاستقبال من الأهلي عندما وصلنا إلى القاهرة، لعب نهائي الأبطال حلم، الأهلي لديه فريق محترم للغاية".

ميجيل كاردوزو: واجهت الأهلي في 2010 وهذه المرة الثانية التي أتواجد في القاهرة

وأضاف: "كنت متواجد هنا عام 2010، مدربًا لنادي برتغالي، جئنا من أجل خوض مباراة ودية أمام الأهلي، هذه المرة الثانية أتواجد فيها في القاهرة، نحترم جدًا النادي الأهلي، أعتقد أن الأهلي يحترم الترجي ايضًا، أننا جئنا ونحن مستعدون والتحضير جيدًا ونعرف كل جميع نقاط القوة في الأهلي".

وتابع: "سعيد جدا بالمشوار والعطاء الكروي الذي نقدمه في البطولة، الفائز ليس من يحقق اللقب، الفريقين أبطال بوصولهم إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا".

وأردف: "يجب أن نذهب إلى المباراة بدون خوف، ونستخدم الأسلحة في الملعب، وقولت للاعبين أنا لا أؤمن بالسحر وأؤمن بالساحر، قولت للاعبين أن ننسى الماضي، ونفكر في مباراة النهائي من أجل حصد اللقب من قلب القاهرة".

وأوضح: "قبل مباراة صن داونز، كتبت رسالة معينة للاعبين في غرفة الملابس، هل يمكننا الوصول لأبعد حد في البطولة، لم أفكر في باقي مشوارنا لكننا كنا نعمل على تخطي كل مباراة فقط".

مدرب الترجي: وصولنا للنهائي دليل أننا فريق عملاق

وأفاد: "ما دام قد وصلنا للنهائي، يدل على أن الترجي فريق عملاق، أظن أنكم تفهمون ذلك الأمر، وعندي ثقة كبيرة في اللاعبين في الفريق، ونتواجد في نهائي دوري الأبطال، لأن اللاعبين لديهم تركيز كبير وحب للنادي، وممكن تصل إلى أعلى نتائج عندما تلعب بالروح العالية".

وتابع: "أهم ما سنقوم به العمل والروح في نهائي دوري أبطال إفريقيا، كل تجربة في المشوار هي تجربة خاصة، ولابد أن تتحدى كل الصعاب، لدينا لاعبين صغار ومزيج من الخبرة بين الكبار والصغار، علينا أن نستغل الفرصة".

واستطرد: "كل اللاعبين مستعدين ذهنيًا، المباراة الأخيرة تركت بعض المخاوف، ولكن في الإطار الطبي الجميع يعمل من تجهيز كافة اللاعبين من أجل المشاركة في نهائي دوري أبطال إفريقيا".

وأتم البرتغالي ميجيل كاردوزو، تصريحاته قائلًا: "لم ألعب بخطة الدفاع فقط في مباراة الإياب، كل مدرب يعرف يكيف يدير المباراة للفوز".