مقترح بصعود مصر والمغرب لـ كأس العالم للسيدات "صالات" مباشرة دون خوض بطولة إفريقيا (خاص)

كتب : حاتم شعبان

الجمعة، 24 مايو 2024 03:55 م

shareicon

مشاركه

منتخب مصر للسيدات صالات

منتخب مصر للسيدات صالات

تردد خلال الساعات القليلة الماضية مقترح داخل أرجاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بتأهل منتخبي مصر والمغرب لكرة القدم النسائية خماسي "صالات"، للنسخة الأولى من بطولة كأس العالم للسيدات منتخبات "صالات"، والمقرر لها العام المقبل في دولة القلبين بمشاركة 16 منتخبا.

وقال مصدر داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في تصريحات خاصة لـ"كورة بلس" اليوم الجمعة: "من المقرر أن يلعبا منتخبا مصر والمغرب في بطولة إفريقيا برفقة 6 منتخبات إفريقية، المؤهلة إلى بطولة كأس العالم للصالات والمقرر لها العام القادم بالفلبين".

وأشار المصدر ذاته: "من المقرر حسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن يصعد منتخبين من الـ 8 المقرر مشاركتهم في البطولة، وهو البطل والوصيف مثلما يحدث في البطولات الكبرى، لذلك من المغرب يعد أول المرشحين للتأهل إلى المونديال".

وأضاف المصدر ذاته: "في حالة عدم اكتمال المنتخبات الإفريقية وهي الـ 8 منتخبات، سيتم ترشيح مصر والمغرب مباشرة لبطولة كأس العالم للسيدات، خاصة وأن هما المنتخبون الوحيدون الذي يمتلكن في إفريقيا فريقا للكرة النسائية "صالات".

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" 15 مايو الماضي، عن موعد إقامة النسخة الأولى من بطولة كأس العالم لمنتخبات للكرة النسائية خماسيات "صالات"، والمقرر إقامتها العام المقبل وتحديدًا خلال الفترة من يناير إلى فبراير 2025.

وتقرر الموافقة على المبدأ الاستراتيجي لإطلاق كأس العالم لمنتخبات لسيدات خماسيات، في نسخته الأولى والمقرر لها مطلع العام المقبل، على أن يشارك في المسابقة 16 منتخبًا، في الفترة من يناير إلى فبراير 2025،

ومن المقرر أن تقام البطولة القارية  كل أربعة سنوات، وجاء ذلك خلال اجتماع كونجرس الفيفا الأخير، في بانكوك والذي تم خلاله اعتماد عدة قرارات هامة، في مقدمتها موعد انطلاق كأس العالم للأندية للسيدات.

ويبحث الجهاز الفني لمنتخب مصر للصالات بقيادة نادر رشاد، عن إقامة وديات قوية للمنتخب الفترة الحالية، استعدادا لبطولة كأس الأمم الأفريقية، والمؤهلة إلى النسخة الأولى من بطولة كأس العالم 2025.