إسراء أسامة عوض تحصل على الرخصة الأوروبية C.. صور

كتب : حاتم شعبان

الأحد، 26 مايو 2024 04:50 م

shareicon

مشاركه

إسراء أسامة عوض

إسراء أسامة عوض

حصلت المدربة المصرية إسراء أسامة عوض مدربة ولاعبة فريق وادي دجلة ومنتخب مصر للسيدات السابقة، على الرخصة التدربية الأوروبية C والتي نظمت في مصر، تحت إشراف الاتحاد الإسكتلندي لكرة القدم، على مدار 15 يوما مقسمة على شقين الأول عمليًا والثاني نظريًا.

وشاركت إسراء أسامة بصفتها ممثلة وحيدة عن فئة الإناث، وسط 24 مدربا من الرجال توسطتها لاعبة منتخبنا الوطني فقط، واجتازت المدربة المصرية الاختبارات برفقة 15 مدربا من أصل 24، حققا النجاح بينما رسب 8 مدربين في الاختبارات النظرية والعملية.

جدير بالذكر أن إسراء أسامة سبق أن مثلت منتخب مصر، ووادي دجلة في عدد من المحافل الدولية، أهمها قيادة المنتخب للتأهل لبطولة أمم إفريقيا 2016، بعد غياب 18 عامًا تحت قيادة محمد مصطفى ممس، وحصد عدد البطولات والجوائز الفردية مع وادي دجلة.

إسراء أسامة بدأت مسيرتها في صفوف نادي الداخلية، ثم نادي مصر المقاصة وادي دجلة ثم انتقلت للأميرية، ومنه لفريق مستقبل وطن وبعد ذلك مدربًا في صفوف وادي دجلة، وبعده منتخب مصر الأول والشابات، قبل الرحيل عنهم نهائيًا العام المنصرم.

وكان "كورة بلس" استضاف إسراء أسامة في شهر رمضان الماضي، عبر خيمة سحور مع نجم وأعلنت خلال حوارها، تعليق الحذاء رسميًا واعتزال لعب كرة القدم نهائيًا.