عمر كمال يكشف ما فعله محمد صلاح مع لاعبي المنتخب في كأس العرب ونصائح كيروش

كتب : أحمد عبد العال

الخميس، 23 ديسمبر 2021 10:29 ص

shareicon

مشاركه

عمر كمال

عمر كمال

أبدى عمر كمال، لاعب نادي فيوتشر، سعادته بمشاركته مع منتخب مصر في منافسات كأس العرب، التي استضافتها قطر، وحصل فيها المنتخب الوطني على المركز الرابع.

قال عمر كمال في تصريحات للموقع الرسمي لاتحاد الكرة: "جاهز للمشاركة في أي مركز، لقد كانت تجربة قوية للغاية، كانت فرصة للاعبين الجدد أن تتخطى "خضة" المباريات الكبيرة والحضور الجماهيري المتواجد في الملعب".

تابع: "اللاعبون الجدد كانوا في حالة تركيز شديدة للغاية، كان عليهم إثبات أنفسهم كأول مشاركة دولية لهم حتى لو كانت البطولة ودية وليست بصفة رسمية، ولكننا في النهاية نمثل منتخب مصر".

وعن حصول مصر على المركز الرابع، قال: "بكل تأكيد أحزننا للغاية احتلالنا المركز الرابع، نحن منتخب مصر ننافس دائمًا على البطولات وكان هدفنا منذ أول يوم وصلنا فيه إلى الدوحة هو التتويج بالبطولة والفوز بجميع المباريات، لكن هذه هي كرة القدم وأحوالها".

وعن أبرز المكاسب من البطولة، قال: "لقد اكتسبنا كلاعبين جدد خبرات جديدة، والمشاركة في مثل هذه المناسبات يعطينا دفعة للقادم والتواجد بصفة دائمة مع منتخب مصر، على المستوى الشخصي كنت سعيدًا جدًا بمشاركتي الأولى مع المنتخب الأول على الرغم من أنني سبق وارتديت قميص المنتخب الوطني لكن في المراحل السنية المختلفة".

وبسؤاله ماذا قال كيروش للاعبين الجدد؟، أجاب: "قال لنا نحن أسرة واحدة، يجب علينا أن نكون متحدين مع بعضنا البعض لأن لو كل لاعب فكر بشكل فردي سنظهر بشكل سيء، لكن الجماعية والاتحاد مع بعضنا البعض سيجلب لنا ما نتمناه جميعًا، وكانت أكثر جملة يرددها نحن نلعب باسم مصر ويجب علينا تشريف هذه البلد".

وعن وجوده مع اللاعبين الكبار، قال: "كان لهم دورًا مميزًا للغاية معنا، كانوا يقولون لنا لا تخافوا نحن معكم وسندعمكم العبوا كما تلعبوا في أنديتكم وفي التمرين، نحن جميعًا أسرة واحدة ولا فرق بين لاعب قديم وجديد".

وواصل: "محمد صلاح كان على تواصل دائم مع بعثة المنتخب، ويرسل دعمه لنا بعد كل مباراة، كنا سعداء للغاية بهذا الدعم".

وعن تواجده في قائمة الـ 40 لاعب الأولية قبل كأس أمم إفريقيا، قال: "لن أكون كسولًا، سأواصل العمل بكل جدية مع فريقي لكي أتواجد في القائمة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية، لا أفكر في مركزي، مستعد المشاركة في أي مركز طالما كنت قادرًا بدنيًا على فعل ذلك سواء كان ذلك كظهير أيمن أو جناح".