أنشيلوتي: دورتموند فريق متمرس في دوري الأبطال وكروس يستحق ختام مسيرته بالتتويج باللقب

كتب : أحمد عبدالخالق

الإثنين، 27 مايو 2024 12:29 م

shareicon

مشاركه

كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد

كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد

تحدث الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد عن مواجهة نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، ضد فريق بوروسيا دورتموند الألماني، المقرر لها في الأول من يونيو المقبل، على ملعب "ويمبلي".

أنشيلوتي: أمامنا أسبوع للتحضير لمواجهة دورتموند

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة النهائية: "الوصول إلى النهائي مشابه لما حدث في عام 2022 مع المعاناة. كانت مرحلة المجموعات مذهلة لكننا واجهنا مشاكل مع لايبزيج ولم نلعب بشكل جيد في مباراة الإياب، في الدور ربع النهائي ضد الأفضل. لقد تمكنا من الخروج بفضل الأداء الدفاعي الرائع ثم العودة أمام بايرن".

أنشيلوتي عن مواجهة دورتموند: "وصل الفريقان الأفضل في دوري أبطال أوروبا إلى النهائي"

وأضاف: "بوروسيا دورتموند إنهم فريق يتمتع بالجودة واللاعبين ذوي الخبرة. أكثر ما أعجبني هو أسلوبهم القتالي ضد باريس سان جيرمان. الرغبة في الوصول إلى هذا النهائي، هذا أكثر ما يقلقنا".

وأردف: "نحن واضحون أنهم فريق لديه خبرة في هذه المسابقة. لقد وصل الثنائي الأفضل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، غداً لسنا في إجازة ومع ذلك سوف يراها الكثيرون على شاشة التلفزيون".

واستطرد: "أود أن أكون مستعداً لجميع الجوانب التي ستظهر في المباراة. دورتموند فريق هائل في التحولات. سانشو، أديمي. لديهم مهاجم قوي، إنهم يقومون بجميع الجوانب بشكل جيد. ستكون مباراة تنافسية وصعبة ومن يفعل الأشياء بشكل أفضل سيفوز".

وأكمل: "كيفية التغلب على الخوف من النهائي؟.. هناك أسبوع للتحضير للمباراة وسنقوم بذلك بشكل جيد. سنركز على العمل الدفاعي والهجومي وسنكون واضحين بشأن ما يجب القيام به. سأفعل ذلك. إعطاء معلومات واضحة للاعبين وعندما يصلون إلى المباراة يكونون واضحين بشأن ما يتعين عليهم القيام به. إنها أفضل طريقة لتخفيف التوتر وبهذه الطريقة لا تفكر في أشياء أخرى يمكن أن تسبب لك التوتر".

أنشيلوتي: مباراة ليفركوزن وأتلانتا مثال لنهائي السبت؟

وأوضح: "كل مباراة لها قصتها. أتالانتا فريق إيطالي وأقول مبروك لمدربهم. لكنها مباراة مختلفة بخصائص تكتيكية مختلفة. فاز الفريق الأفضل وهو أتالانتا.

أـنشيلوتي يتحدث عن فترة التجديد في ريال مدريد

وعن قدامى المحاربين في ريال مدريد، قال أنشيلوتي : لقد بدأت مرحلة إنتقالية وهناك شباب يتحملون المزيد من المسؤولية. النادي يقوم بعمل جيد جداً في هذا الأمر. لقد وصل شباب يتمتعون بجودة عالية وقد فهموا جيداً ما هو ريال مدريد".

 

 

وزاد: أعتقد أن الجانب الأساسي من حياتنا هو العلاقة بين الأشخاص. إنها الشيء الأكثر أهمية وتعتمد دائماً على إحترام الشخص وهذا ما أريد أن أفعله لأنني أشعر أنني بحالة جيدة للقيام بذلك. آمل أن يفهم اللاعبون والأشخاص الذين يعملون معي هذا الأمر، فالعلاقة الشخصية أكثر أهمية من العلاقة المهنية".

أنشيلوتي : أنا لست طبيباً نفسياً لكن لدي خبرة. العلاقة الشخصية هي أهم شيء. أعامل الناس بإحترام. نتحدث عن جوانب كرة القدم ولكن أيضاً عن الحياة الشخصية. أنا أكثر مع لاعبي فريقي. أكثر من زوجتي وأطفالي، إذا لم تكن العلاقة جيدة، فلن نقوم بعمل جيد.

وعن أردا جولر، قال أنشيلوتي: "أظهر اللاعب الجودة التي يتمتع بها ومن الواضح أنه سيكون مفيداً خلال المباراة. لديه سلسلة رائعة من التهديف ودقة 100٪".

وضع وعن ناتشو قائد الدفاع والفريق، قال أنشيلوتي : "أخبرني ناتشو بأنه سيتحدث عن مستقبله بعد النهائي. طلبت منه أن يتصل بي، سوف أكون في إجازة".

وعن توني كروس والمباراة الأخيرة له مع الريال، قال: "المباراة الأخيرة لكروس. آمل أن يتمكن من إنهاء دوري أبطال أوروبا. على المستوى الفردي فهو يستحق ذلك".

وأتم أنشيلوتي: "مسيرة توني كروس لا تساهم في دوري أبطال أوروبا أكثر مما ساهم به بالفعل. لقد دخل تاريخ ريال مدريد بالفعل، تحقيق آخر بطولة لهُ في دوري الأبطال سيكون رائعاً وهو يستحق ذلك".