فيديو.. سر الرقم 3 في تتويج الأهلي بالسوبر على حساب الرجاء

كتب : أحمد حسين

الخميس، 23 ديسمبر 2021 06:49 م

shareicon

مشاركه

الأهلي بطل كأس السوبر الإفريقي

الأهلي بطل كأس السوبر الإفريقي

لقب إفريقي جديد أضافه النادي الأهلي إلى خزائنه، بعد تحقيق كأس السوبر الإفريقي على حساب فريق الرجاء المغربي، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأربعاء، على ملعب أحمد بن علي في العاصمة القطرية الدوحة.

المباراة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ونجح بطل دوري الأبطال في حسم اللقب لصالحه بنتيجة 6-5 في ركلات الجزاء الترجيحية، وهو ما منحه لقب كأس السوبر الإفريقي الثامن في تاريخه.

فوز الأهلي بالسوبر الإفريقي حمل العديد من الأرقام الخاصة التي تحققت للمارد الأحمر، إلا أنه كان هناك رابط خاص برقم 3 كان هو الأبرز  في فوز بطل دوري الأبطال باللقب، وهو ما نستعرضه في السطور التالية:

3 مرات على حساب أندية المغرب:

الأهلي على مدار تتويجاته بلقب كأس السوبر الإفريقي تمكن من خطف اللقب من أندية المغرب ثلاثة مرات، كانت الاولى على حساب الجيش الملكي المغربي في عام 2006، والثانية على حساب نهضة بركان المغربي في 2021 والرجاء المغربي في ذات العام.

3 مرات بركلات الترجيح:

الأهلي فاز بكأس السوبر الإفريقي 3 مرات بركلات الترجيح، كانت الأولى في 2006 على حساب الجيش الملكي المغربي والثانية على حساب النجم الساحلي التونسي في 2007، ومؤخرا على الرجاء المغربي.

3 مرات خارج الديار:

تمكن المارد الأحمر من تحقيق لقب السوبر الإفريقي ثلاثة مرات خارجه أرضه، كانت الأولى في 2007 أمام النجم الساحلي التونسي وأقيمت المباراة في إثيوبيا، والمرة الثانية والثالثة كانت في قطر على حساب نهضة بركان والرجاء المغربيان.