ميركاتو 2024 | مورينيو يصدم أندية السعودية ويحدد وجهته القادمة

كتب : أحمد عبدالخالق

الجمعة، 31 مايو 2024 11:47 ص

shareicon

مشاركه

جوزيه مورينيو

جوزيه مورينيو

أفادت تقارير صحفية صباح اليوم، أن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لفريق روما الإيطالي، حدد وجهته المقبلة ليوجه ضربة موجعة لأندية الدوري السعودي للمحترفين التي اهتمت بضمه في الفترة الماضية.

وتوصل مورينيو إلى اتفاق ليصبح مدربًا لفريق فنربخشه التركي بعقد لمدة عامين، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم الجمعة.

زمن المقرر أن يحل المدرب البرتغالي محل إسماعيل كارتال في العملاق التركي، وفقًا لجيانلوكا دي مارزيو، فيما سيكون دوره الإداري الحادي عشر.

ويخلف مورينيو المدرب التركي بعد أن احتل فنربخشة المركز الثاني في الدوري التركي الممتاز للعام الثالث على التوالي. 

ويعتقد أن مورينيو سيعود إلى التدريب بعد إقالته من تدريب روما في يناير الماضي بعد عامين ونصف.

مورينيو يحدد وجهته من السعودية إلى تركيا

وأفيد سابقًا أن مورينيو كان هدفًا لنادي القادسية السعودي، لكن يبدو أن وجهته التالية هي تركيا.

وتأتي هذه الأخبار بعد يوم واحد فقط من الكشف عن أن المدرب البالغ من العمر 61 عامًا سينضم إلى شبكة "TNT Sports" لتغطية نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت 1 يونيو.

وأعرب المدرب الملقب بـ "The Special One" عن رغبته في العودة إلى التدريب، ويبدو أنه حصل على وظيفة بعد خمسة أشهر من ترك روما له.

وقد أعلن سابقًا أنه يمكن أن يرى نفسه مدربًا في المملكة العربية السعودية في المستقبل.

وقال: "سأذهب إلى المملكة العربية السعودية في وقت فراغ، لكنني مقتنع بأنني سأعمل هناك". 

وأضاف: "لا أعرف متى، لكنني متأكد من ذلك. لا أحد يعرف المستقبل، لكني سأفعل هذا بالتأكيد. الأبواب مفتوحة دائمًا لي في المملكة العربية السعودية. أريد أن أشعر بالتطور هناك".

ومع ذلك، يبدو أن الوقت لم يحن بعد، ومن المقرر أن يصل إلى تركيا بعد أن احتل فنربخشة المركز الثاني في الدوري برصيد 99 نقطة، لكن رصيده كان لا يزال على بعد ثلاث نقاط من منافسه اللدود غلطة سراي.

سيتم تكليف مورينيو بإعادة المجد إلى إسطنبول، وسجله الحافل يتحدث عن نفسه.

على الرغم من ترك روما بعد سلسلة من النتائج السيئة في وقت سابق من هذا العام، إلا أن الإقالة جاءت بعد ثمانية أشهر فقط من قيادته للفريق للفوز بلقب الدوري الأوروبي. 

لم يخسر المدير الأسطوري أي لقب سوى في واحد من آخر سبعة أدوار له في الإدارة. 

وقد فاز بالعديد من ألقاب الدوري في مسيرته، حيث فاز في إنجلترا مع تشيلسي، وإيطاليا مع إنتر ميلان، وإسبانيا مع ريال مدريد. كما حصل على كأس دوري أبطال أوروبا في مباراته الأخيرة مع إنتر في عام 2010.