هيرفي رينارد يقود فرنسا للفوز على إنجلترا بتصفيات أمم أوروبا للسيدات

كتب : إسراء شاكر

السبت، 01 يونيو 2024 03:11 م

shareicon

مشاركه

منتخب فرنسا للسيدات

منتخب فرنسا للسيدات

فاز منتخب سيدات فرنسا لكرة القدم بقيادة هيرفي رينارد، على إنجلترا بنيتجة 2-1، في مباراة الجولة الثالثة التي جمعت بينهما في تصفيات كأس الأمم الأوروبية للسيدات 2025.

فقد منتخب سيدات إنجلترا اللاعبة ماري إيربس بسبب الإصابة في الدقائق الأولى لكنها استعادت عافيتها وتقدمت عندما وضعت ميد اللمسة الأخيرة لحركة رائعة بدأت داخل نصف ملعبها.

لكن فرنسا ردت قبل نهاية الشوط الأول مباشرة عن طريق إليسا دي ألميدا وسجلت الضربة القاتلة قبل 20 دقيقة من النهاية عندما تحركت ماري أنطوانيت كاتوتو بشكل جيد داخل منطقة الجزاء، مما زاد الفارق بين الفريق الفرنسي إلى خمس نقاط في صدارة المجموعة.

وتحتل إنجلترا المركز الثالث بعد فوز السويد على جمهورية أيرلندا، لكنها يمكن أن تعوض ذلك سريعًا، مع تحديد مهمة لسانت إتيان يوم الثلاثاء.

كما نجح منتخب سيدات الأرجنتين لكرة القدم، في هزيمة كوستاريكا، بهدفين دون في المباراة الودية الدولية التي خاضها المنتخبان وانتهت منذ قليل .

ويعاني منتخب الأرجنتين، حاليًا من أزمة بين صفوفه بسبب حالة الاضراب والثورة التي قادتها 4 لاعبات نظرًا لدخولهن في أزمة مع الاتحاد الأرجنتيني رغبة منهن في زيادة الأجور.

واستقر الجهاز الفني على خوض المباراة بشكل طبيعي رغم حالة الاضراب المقامة حاليًا بين صفوف المنتخب بسبب أزمة الرواتب بين اللاعبات والاتحاد الكروي.

وأثيرت حالة من الجدل في منتخب سيدات الأرجنتين لكرة القدم، بعدما تقدمت 4 لاعبات بالاستقالة والرحيل بسبب نزاع قوي حول الأجور التي يتقاضونها.

غادرت الحارسة لورينا أوليفيروس والمدافعتان جولييتا كروز وإليانا ستابيلي ولاعب الوسط لورينا بينيتيز الفريق قبل مباراتين دوليتين وديتين هامتين أمام كوستاريكا.

وزعموا أن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم لم يحترمهم وأخبرهم أنهم لن يحصلوا على نفقات اللعب في المباراتين ضد كوستاريكا يومي الجمعة والأسبوع المقبل.

وقالت اللاعبات في المنتخب الأرجنتيني للسيدات إنهم يتفهمون سبب استقالة أربعة من زميلاتهن في الفريق وسط نزاع مع الاتحاد الوطني لكرة القدم حول الأجور ، لكنهم أصروا على أنهم سيسعون إلى تحسينات من خلال العمل من الداخل.

واشتكى اللاعبات الأربع من الطعام الذي تناولوه بعد التدريب، وانتقدوا الاتحاد الأرجنتيني لعدم دفع النفقات المتعلقة بالمباراتين الوديتين ضد كوستاريكا لأن المباريات تقام في بوينس آيرس.

وترى بعض اللاعبات أن زميلاتهن لم يستطلعن رأيهن في هذا القرار من أجل اتخاذ قرار جماعي بالرحيل والضغط على الاتحاد ولكن هذا الموقف الفردي قلل من أهمية القضية.