الترجي يفوز على الإفريقي وسط اشتباكات وقنابل غاز في ديربي تونس (شاهد)

كتب : أحمد عبدالخالق

الإثنين، 03 يونيو 2024 11:19 ص

shareicon

مشاركه

الترجي والأفريقي

الترجي والأفريقي

وسط اشتباكات بين قوات الأمن والجماهير الحاضرة ملعب حمادي العقربي في رادس، وقنابل غاز، ومباراة وصفت بـ"الفوضى العارمة"، نجح نادي الترجي في تحقيق الفوز على نظيره الأفريقي في "ديربي تونس"، في لقاءات مجموعة التتويج بالدوري.

وحقق الترجي الانتصار على الأفريقي بهدفين مقابل هدف، حيث سجل الثنائي البرازيلي يان سان في الدقيقة 3 ورودريجو رودريجيز في الدقيقة 36 أهداف أبناء "الدم والذهب"، بينما أحرز للأفريقي كينجسلي إيدو في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

ماذا يحتاج الترجي للتتويج بلقب الدوري التونسي؟

 

أصبح الترجي على بعد نقطة واحدة من التتويج باللقب، بعد الفوز الذي حققه في مباراة الأمس، وتصدره الدورة الفاصلة لتحديد بطل الدوري بعشرين نقطة وبفارق 5 نقاط عن صاحب المركز الثاني، اتحاد المنستير، قبل جولتين من النهاية.

فوضى واشتباكات.. تفاصيل فوضى مباراة الأفريقي ضد الترجي

وتوقفت المباراة لأكثر من مرة بعد إلقاء الجمهور زجاجات على أرض الملعب وإشعال "شماريخ" (ألعاب نارية)، تسببت في انعدام الرؤية داخل الملعب.

وذكرت وكالة "تونس أفريقيا الرسمية للأنباء"، أنه بحلول الدقيقة 86 من المباراة، أوقف الحكم العراقي أحمد كاظم، اللقاء بعد اشتباكات في المدرجات بين الجمهور وقوات الأمن، واستخدام الأخيرة الغاز المسيل للدموع.

وتابعت أن الحكم استأنف اللقاء بعد هدوء التوترات وخروج أغلب الجماهير من المدرجات، ووصفت المباراة في تقريرها عنها بديربي "الفوضى العارمة".

وذكرت إذاعة "موزاييك" التونسية، أن نادي الترجي قدم شكوى عقب الأحداث التي شهدتها المباراة، حيث أشار إلى أن الحكم لم يطبّق اللائحة التي تنص على "في حال توقّف المباراة لفترة تتجاوز 5 دقائق جراء أحداث يتسبب فيها الفريق المنافس، يتم إيقاف المباراة بشكل نهائي واعتبار الفريق المتسبب في الأحدث منهزمًا".