أول رد من كاف على أنباء تأجيل أمم أفريقيا : لا نعلم (خاص)

كتب : طارق طلعت - حاتم شعبان

الأربعاء، 05 يونيو 2024 05:21 م

shareicon

مشاركه

أنباء عن تأجيل أمم افريقيا

أنباء عن تأجيل أمم افريقيا

أكد مصدران في المكتب التنفيذي في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أن عدد كبير من من أعضاء المكتب لا يعلمون أي أمر عن تأجيل أمم أفريقيا 2025 في المغرب.

صحيفة ليكيب الفرنسية نشرت اليوم الأربعاء تقريرًا شمل تصريحات لـ فيرون موسينجو أومبا السكرتير العام للاتحاد الأفريقي يُشير فيه إلى تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية إلى مطلع العام 2026.

وعنونت صحيفة ليكيب للتقرير الخاص بها عن البطولة بعنوان "تأجيل أمم أفريقيا 2025"، وذلك لتجنب تعارض مواعيد البطولة، مع مواعيد كأس العالم للأندية 2025، والذي سيقام في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 فريقا.

كورة بلس سأل عضو هام في المكتب التنفيذي في كاف عن التقرير المتواترة حول تأجيل البطولة ورد بتصريح قصير كما طلب عدم ذكر اسمه حيث قال : "ليس لدي أي معلومة عن تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية."

 

 

حقيقة تأجيل أمم أفريقيا

عضو أخر في المكتب التنفيذي وهو أحد الأعضاء القدامى في المكتب التنفيذي قال  "حتى الآن ليس هناك أي شئ رسمي عن تأجيل البطولة، والاجتماع الأخير لم يتطرق إلى هذا الأمر".

وأضاف مصدر كورة بلس: "كل ما أشاع أو أنتشر خلال الساعات الماضية، معلومات فقط ولكن ليست بصفة رسمية، واذا كان في شئ رسمي سيتم نشره على الفور وإعلان الإعلام به".

ونشرت وسائل إعلام تصريحات لـ موسينجو-أومبا سكرتير عام كاف قال فيها : "يمكن أن نقيم البطولة بعد كأس العالم للأندية لكن هل هذا جيد للاعبين الذين خاضوا الموسم بالكامل ثم يسافرون لأمريكا ثم بعد ذلك العودة لخوض غمار بطولة أمم أفريقيا؟ هذا كابوس."