الدكتور محمد صبحي يكشف أسباب موت القلب المفاجيء وطرق الوقاية منه "فيديو"

السبت، 15 يونيو 2024 02:00 م

shareicon

مشاركه

 الدكتور محمد صبحي أستاذ أمراض القلب بكلية طب جامعة الإسكندرية

الدكتور محمد صبحي أستاذ أمراض القلب بكلية طب جامعة الإسكندرية

أوضح الدكتور محمد صبحي أستاذ أمراض القلب بكلية طب جامعة الإسكندرية، ورئيس مؤسسة القلب والشرايين، أسباب الموت المفاجئ، ومعدل حدوثه خلال مشاركته في فاعليات مبادرة زيادة الوعي بأعراض السكتة القلبية وطرق الوقاية منها، بالإضافة إلى تعريف الحضور بأساليب الإسعافات الأولية واتخاذ الإجراءات السريعة في حال حدوث هذه الحالات الطارئة كما ستتضمن الحملة فحوصات طبية مجانبة وندوات توعوية لتعزيز الصحة القلبية لدى المواطنين.

واستعرض الدكتور محمد صبحي أسباب الموت المفاجئ، ومعدل حدوثه.

ورصد موقع وتلفزيون كورة بلس جانب من فاعليات المبادرة والتجهيزات الخاصة بها، وشهد الحفل حضور الدكتورخالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعامر حسين، رئيس لجنة المسابقات وعضو اتحاد الكرة.

أقميت الفاعلية في الثانية من ظهر اليوم الجمعة، بالقاعة الوسطى بمكتبة الإسكندرية، تحت رعاية المؤسسة العلمية للقلب والشرايين ومستشفى وادي النيل.


وجاءت الدعوة كالتالي:

الأستاذ الدكتور/ خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

تتشرف المؤسسة العلمية للقلب والشرايين ومستشفى وادي النيل

بدعوة سيادتكم الحضور

ندشين حملة التوعية ضد الموت المفاجئ للسكتة القلبية وذلك يوم الجمعة الموافق 14 يونيو 2024 في تمام الساعة 2 ظهرًا بالقاعة الوسطى بمكتبة الإسكندرية.

تأتي أهمية عند الجملة في ضوء الإحصائيات المتعلقة التي تشير إلى ارتفاع معدلات الوفيات الناجمة عن السكتات القلبية المفاجئة في مصر، فهذه الظاهرة بانت تشكل تحديًا صحيًا كبيرًا يتطلب التوعية والتثقيف  المجتمعي للحد من مخاطرها.

وتكتسب هذه الحملة أهمية خاصة بحضور وتشريف الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والأستاذ الدكتور / أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة والعديد من السادة أعضاء المجالس الشبابية ورؤساء الأندية الرياضية والرياضيين، والمختصين والمهتمين من المجتمع المدني.

وإن مشاركتكم في هذه الفعالية سيكون لها دور بارة في نشر الوعي الصحي بين عدد من الشرائح الحيوية من المجتمع وبالأخص ممارسي الرياضة.

من خلال هذه الحملة، تهدف إلى زيادة الوعي بأعراض السكتة القلبية وطرق الوقاية منها، بالإضافة إلى تعريف الحضور بأساليب الإسعافات الأولية واتخاذ الإجراءات السريعة في حال حدوث هذه الحالات الطارئة كما ستتضمن الحملة فحوصات طبية مجانبة وندوات توعوية لتعزيز الصحة القلبية لدى المواطنين.